“الملكية الاردنية” تلويح بالفصل التعسفي لموظفي الاجنحة الملكية ومقاطعة المفاوضات

حرير –  أكد مدير علاقات العمل في وزارة العمل عدنان دهامشة ، ان الوزارة تتابع ملف الموظفين في شركة طيران الاجنحة الملكية و النزاع العمالي القائم ما بين الشركة و العاملين فيها.
واضاف الدهامشة في تصريحات خاصة لجفرا : ان الوزارة قامت بانتداب موظف من وزارة العمل لغايات التوافق يبن الشركة و الموظفين المتضررين ، مشيراً الى ان المفاوضات قائمة على ضرورة ضم موظفي الاجنحة الملكية لشركة طيران الملكية الاردنية ، كون تلك الشركة مملوكة للملكية و احد اذرعها .
وبين ان كل تلك الاجراءات جاءت تأكيداً على اهمية الحفاظ على  جميع المزايا والحقوق العمالية للموظفين و تطبيق سلم الرواتب القائم في “الملكية”  ، بالتنسيق مع لجنة العمل و التنمية الاجتماعية النيابية التي تتابع القضية.
و بحسب معلومات حصلت عليها جفرا فإن الملكية الاردنية قد تلجىء الى اتخاذ قرار بفصل جميع العاملين في الاجنحة الملكية و البالغ عددهم 97 موظفاً “تعسفياً”، و اعطاءهم جزء بسيط من حقوقهم و انهاء هذا الملف، إلا ان وزارة العمل و اللجنة النيابية رفضت تلك المقترحات ، و شددت على ضرورة تعيين هؤلاء الموظفين على السلم الوظيفي للملكية الاردنية ، لكن غياب ادارة الملكية الاردنية عن اجتماع لجنة العمل النيابية هو بمثابة رسالة الى انها متعنتة بقرار فصل الموظفين و المرجح انها سوف تبدأ العمل به.

مقالات ذات صلة