“إعلام الزرقاء” تنظم منتدى الإبداع الإعلامي الأول

 

تنظم كلية الصحافة والاعلام بجامعة الزرقاء، يوم الاحد 6/5/2018، منتدى الإبداع الإعلامي الأول لطلبة كليات الإعلام في رحاب جامعة الزرقاء ويرعاه الأستاذ الدكتور بسام الحلو رئيس جامعة الزرقاء .

وقال الاستاذ الدكتور محمود شلبية، عميد الكلية، إن تنظيم المنتدى يأتي إيمانا من كلية الصحافة والإعلام في جامعة الزرقاء بالطاقات الشبابية وقدرتها على إحداث التغيير الإيجابي، وتجسيدا لرسالة الكلية في حمل رسالة العلم مقرونة بالعمل الميداني المهني، وتعميق المعرفة وتنمية اساليب الفكر والبحث.

وأضاف أن منتدى الإبداع الإعلامي في عامه الاول، والذي يأتي احتفالا باليوم العالمي لحرية الصحافة،يهدف إلى تشجيع الطلبة على تقديم أعمالهم وانجازاتهم المهنية وتحفيز الإبداع لديهم في العمل الإعلامي، إضافى إلى التعريف بإنجازات إعلاميي المستقبل ودعم إبداعاتهم ومشاريعهم.

وأشار شلبية إلى اننا سعينا إلى التركيز على قضايا التنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر، لنبرهن أن الإعلام بمختلف فنونه يشكل عاملا رئيسا في توفير الرفاه الاجتماعي وتعزير العدالة والازدهار والقضاء على الفقر والجوع والالتحاق بالتعليم الأساسي للجميع ودعم توفير فرص عمل للشباب والشابات.

وأكد ان المنتدى يتبنى شعار “المستقبل الذي نريد”، بهدف تعزيز أواصر الشراكة بين مختلف القطاعات المعنية، وتفعيل دور وسائل الإعلام في تغطية ومتابعة آليات تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، واتاحة فضاء لدعم عملية تبادل الأفكار المبتكرة حول كيفية تطبيق المبادرات المتعلقة بالتنمية المستدامة.

من جانبه، قال الدكتور امجد صفوري، نائب عميد كلية الصحافة والإعلام، رئيس لجنة التنسيق والمتابعة، إن الهدف من إطلاق منتدى الإبداع الإعلامي هو تحفيز الإبداع والعمل الإعلامي النوعي، وتشجيع ثقافة الخيال والتحدي في المضامين والأشكال الإعلامية المميزة لدى طلبة كليات الإعلام في الاردن، بهدف تقديم القضايا المختلفة إعلامياً وبطريقة جديدة، إضافة إلى اعتبار المنتدى منصة للتعريف بإنجازات المبدعين في مجال الإعلام، وزيادة ثقافة الطلبة حول قضايا التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المنتدى استقبل 35 عملا من كليات الاعلام في جامعة اليرموك والشرق الأوسط بالاضافة إلى الزرقاء، وضمن محاور المنتدى الرئيسية وهي: الاعمال الصحفية، والأعمال التلفزيونية، والإعلام الجديد، لحث الطلبة على تقديم الأعمال التي تناسب ميولهم ومهاراتهم، وليكونوا قادرين على تقديم مادة إعلامية تطرح معالجة للفكرة وتقدم الحلول الممكنة، وتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة، وأهداف وثيقة الأردن الاستراتيجية 2025.

وأوضح أن الأعمال المشاركة في المنتدى تم ارسالها إلى محكمين من الأكاديمين والمهنيين الممارسين، للتأكيد على حياد المسابقة وانتهاجها لأقصى درجات المهنية والموضوعية في اختيار الاعمال الفائزة.

مقالات ذات صلة