غنيمات: لا نعلم متى ستظهر نتائج خططنا

 

حرير_أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، أن الحكومة تعمل وفق معادلة ونهج جديدين، لتحقيق النمو الاقتصادي وجلب الاستثمارات، دون أن تحدد المدة الزمنية التي سيلمس بعدها المواطن أثر خطط الحكومة.

وقالت غنيمات في تصريحات لبرنامج صوت الممكلة، الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، إنها لا تلوم الأردنيين على حالة السلبية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الغرق بالسلبية سيخلق المشاكل، وهو ما تسعى الحكومة لمعالجته ومد جسور الثقة مع المواطنين.

وأقرت غنيمات بأن ثمة فجوة ثقة بين الحكومة والشارع، مشيرة إلى أن المؤسسات تسعى لتقليص هذه الفجوة بإرسال رسائل إيجابية للمواطنين، وبذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الأحوال.

وفيما أكدت أن أسئلة المواطنين عن موعد تحقيق نتائج خطط الحكومة، هي أسئلة مشروعة، قالت الوزيرة إن تحقيق الشيء الملموس على أرض الواقع يحتاج وقتا وهي لا تملك تقديرا لتلك المدة.

وعن مؤتمر لندن، أكدت غنيمات، أنه كان خطوة لتغيير النهج والانتقال من المعادلة السابقة إلى أخرى، حيث أن الاستمرار بالأولى لن يُخرج الأردن من أزمته.

وأضافت، أن الحكومة لم تذهب لتحصيل المليارات من العالم، وإنما لإرسال رسالة أن الأردن جاهز ومستعد لاستقبال الاستثمارات، وقد لمس الوفد المشارك إيجابية وتفهما كبيرين من قبل المشاركين.

أما عن نتائج مؤتمر لندن الأول، اعتبرت غنيمات، أنه كانت هناك مبالغة في توقع مخرجاته، بينما يُمثل عمل الحكومة الحالية وإجراءاتها ضمانة لتحقيق نتائج المؤتمر الثاني.

مقالات ذات صلة