دراسة طلبين لتزويد الإنترنت عبر شبكة الكهرباء

حرير – كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور عن تدارس مجلس مفوضي «الهيئة» لطلبين جديدين.
وأضاف الجبور أن أحد الطلبين يتعلق بتزويد خدمة الشبكة العنكبوتية عبر شبكة الكهرباء. فيما يتعلق الطلب الثاني بالعمل في مجال خدمات المدن الذكية.

وأضاف الدكتور الجبور أن تزويد خدمة الشبكة العنكبوتية عبر شبكة الكهرباء يعتبر أمرا غير مألوف بصورة عامة في المملكة. لافتا في هذا الجانب إلى أن من المزمع أن يتم تزويد هذه الخدمة بشكل تجريبي في إحدى الجامعات العاملة في المملكة قبل أن يتخذ مجلس مفوضي «الهيئة» قراره بالموافقة المبدئية على هذا الطلب من عدمه. مشيرا إلى إمكانية حدوث عملية التزويد التجريبي خلال الشهر الحالي، وفقا ليومية الرأي.

وتوقع الجبور أن يكون لوجود شركة تقوم بتزويد خدمة الشبكة العنكبوتية عبر شبكة الكهرباء دورا مهما على صعيد تزويد هذه الخدمة في المناطق النائية من المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن منح الموافقة المبدئية من مجلس مفوضي «الهيئة» لأي من الطلبين يترتب عليه رفع قرار «الهيئة» إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا حيال طلب منح الترخيص، لكونه الجهة المخولة بذلك.

يشار إلى أن من المهام المناطة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، تنظيم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة، ووضع أسس تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يندرج في سياق مهام «الهيئة» أيضا وضع واعتماد شروط ومعايير منح رخص شبكات وخدمات الاتصالات.

مقالات ذات صلة