اسحاقات في زيارة مفاجئة لإحدى دور رعايا الأطفال بعمان

 

تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم السبت في زيارة مفاجئة دار رعاية الاطفال في عمان وهي احدى الدور الحكومية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية التي تعنى برعاية الاطفال الذكور من عمر 10 الى 16 سنة وحمايتهم.

واستمعت الوزيرة اسحاقات الى شرح من مدير الدار حول واقع الخدمات التي تقدمها الدار للاطفال من الاطفال الايتام ومجهولي النسب وضحايا التفكك الاسري والعنف.

واستمعت الى مطالب واحتياجات الاطفال واطلعت على سجلات الانشطة التي تقدم لهم والبرامج التي تشرف عليها الدار ، موعزة الى تلبية احتياجاتهم وبذل المزيد من الجهود لحمايتهم ورعايتهم.

واكدت الوزيرة اسحاقات ان دور الرعاية تقدم جميع الخدمات التي تقدمها الاسرة الطبيعية لاطفالها مثل خدمات الايواء كالطعام واللباس والمبيت والصحة والتعليم في مدارس خاصة وعلى نفقة الحكومة.

واشارت الى ان هذه الدور تهدف الى حماية الاطفال المحتاجين للحماية والرعاية وتوفير كافة انواع الرعاية للاطفال للنهوض بسويتهم من كافة النواحي الاجتماعية والتعليمية والفكرية والنفسية والقيمية والثقافية والصحية.

 

وجالت الوزيرة في اقسام الدار وتبادلت الحديث مع الاطفال بشأن الخدمات المقدمة لهم وابرز احتياجاتهم مؤكدة حرص الوزارة على تحسين الخدمات المقدمة لهم والعمل على تأهيلهم ومساعدتهم على بناء مستقبل أفضل.

واستمعت الى مطالب الاطفال المقيمين في الدار حيث اكدت على استمرار الاطفال في برامج التعليم دون انقطاع وتنويع الاغذية والاعاشة وتامين اشتراك للقناة الرياضية لمتابعة الانشطة وايجاد حوافز تشجيعية لهم بالاضافة الى تأمين سلف مالية نقدية للاطفال في الدار وقت الحاجة.

وتوفر الدار بالاضافة الى خدمات الارشاد النفسي والاجتماعي وتعديل السلوك للاطفال انشطة لا منهجية مثل قاعات الكمبيوتر ومحاضرات في العديد من الموضوعات الدينية والاجتماعية من خلال مشرفين يعملون في الدار ومتطوعات من المجتمع بالاضافة الى رحلات ترفيهية ورحلة عمرة لاطفال الدار.

واطلعت الوزيرة على غرف النوم المعدة للاطفال بواقع 3 اسرة لكل غرفة مثلما اطلعت على المطبخ ومستودع الاغذية والمواد التموينية.

.يشار الى ان دار رعاية الاطفال/ عمان الكائنة في منطقة الهاشمي الشمالي تأسست عام 2010 كإحدى الدور الحكومية التابعة لوزاة التنمية الاجتماعية وتعنى بالاطفال الذكور ورعايتهم من سن 10 الى 16 سنة.

مقالات ذات صلة