انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الرابع للبحث العلمي في العقبة..

نظمت المنظمة الأوروعربية لابحاث البيئة والمياه والصحراء بالشراكة مع الجامعة الأردنية فرع العقبة منتدى العقبة الدولي الرابع للبحث العلمي برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور موسى اللوزي ان هذا المنتدى ياتي ليترجم فحوى اتفاقية التعاون المبرمة ما بين الجامعه والمنظمة الأوروعربية لابحاث البيئة والمياه والصحراء وهو بالتالي تتويج للدور الذي تقوم به الجامعة في تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والاكاديمية.

من جهته أشار الأمين العام للمنظمة الأوروعربية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور لطفي المومني، الى ان هذا المنتدى يعتبر الأول المتخصص في مجال البحث العلمي في الأردن والوطن العربي ويعقد في مدينة العقبة بمشاركة 600 باحث وخبير يمثلون 12 دولة.

وأوضح ان المنتدى يهدف الى نشر ثقافة البحث العلمي لتحقيق التميز على مستوى البرامج الأكاديمية، وتعزيز روح التنافس بين الباحثين والتميز في الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا لمواكبة الرؤية الوطنية في الصناعة البحثية.

واشار الى ان المنتدى سيركز على عدة محاور منها: محور الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية واستخداماتها في مختلف العلوم، ومحور التعدين واقتصاديات التعدين بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص، وايضا محور الاستثمار في السياحة وهو المحور الرئيسي، حيث تم وضعه بما يتناسب مع أهميته على المستوى العالمي.

بترا

مقالات ذات صلة