القواسمي: ركود قوي في أسواق الألبسة

حرير- ما يزال تجار الألبسة يعانون من الركود التجاري منذ انتهاء عيد الفطر المبارك؛ ورغم عروض تخفيض الأسعار التي تنفذها بعض المحلات إلا أن تراجع القوة الشرائية للمواطنين وتبدُّل الأولويات فرضا حضورهما على الحركة التجارية في الأسواق.

ووصف ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي الإقبال على الشراء خلال الأيام الحالية بـ”الركود القوي» رغم العروض المتنوعة على الأسعار واستعداد الأسواق لتجهيزات عيد الأضحى المبارك.

ورغم تقدير القواسمي بأن القوة الشرائية هذا الموسم أفضل من العام الماضي، خصوصا وأن الأعياد تتزامن مع نهاية الشهر وصرف الرواتب، إضافة إلى توافر السيولة لدى المواطنين نتيجة تأجيل القروض والأقساط، إلا أنه يرجح أن لا تصل الحركة التجارية إلى المستوى المأمول.

إذ يعتقد القواسمي أن حركة الشراء التي ستشهدها الأسواق خلال الفترة المقبلة ستذهب أكثر إلى شراء الأضاحي واستعدادات الحجاج لأداء فريضة الحج وشراء الهدايا.

وأشار إلى استقرار أسعار الملابس في الأسواق رغم ارتفاع أسعار أجور الشحن أكثر من ضعفين مقارنة بعيد الفطر المبارك وتخفيض الرسوم الجمركية وارتفاع حدة التنافس في القطاع والعروض التي تجري على الملابس.

مقالات ذات صلة