اختتام مؤتمر “المرأة العربية تستطيع” وتكريم أسماء السعيدي للريادة في الأعمال والإقتصاد

اختتمت في عمان، أعمال المؤتمر الدولي الأول “المرأة ريادة وقيادة بين التحديات والإنجازات” بمشاركة نخبة من القيادات النسائية في الوطن العربي، تحت شعار “المرأة العربية تستطيع” وبرعاية من سمو الأميرة بسمة.
وكان المؤتمر الذي نظمته مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب قد هدف إلى تسليط الضوء على الدور الريادي للمرأة العربية، والحد من تهميش المرأة في بعض المجتمعات العربية.
وناقش المؤتمر عددا من المحاور عن المرأة والتحديات لتحقيق الإنجازات، والمرأة العربية بين القيادة والنجاح” قصص نجاح”، والاستراتيجيات الوطنية لتحقيق ريادة المرأة العربية، والمرأة سيدة الأعمال الناجحة .. أدوات تمكينها وريادتها، والمرأة وأفضل الممارسات فى القطاع الحكومى “ريادة وتميز”، إضافة إلى دور منظمات القطاع الثالث في تعزيز القيادة المجتمعية للمرأة.
وقد شارك في جلسات المؤتمر سمو الأميرة ديمة بنت سعود بن خالد بن تركي آل سعود، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إطعام، وسمو الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر آل سعود، وسمو السيدة بسمة آل سعيد من سلطنة عمان، ورئيسة التحالف الدولي للمرأة كريستينا فينتش، والمستشار في جامعة الدول العربية جوزيف رحمة، وسيدة الأعمال الكويتية بسمة السلطان.
وفي نهاية حفل الختام سلمت سمو الأميرة بسمة بنت طلال الدروع التكريمية لصاحبات المشاريع الريادية، وكانت صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال سلمت السيدة أسماء السعيدي درع الريادة في الاعمال والاقتصاد عن مجمل أعمالها التطوعية الخيرية، وتم تسميتها من صاحبة السمو الملكي الاميرة خلود بنت ناصر آل سعود كسفيرة للسلام، وحصولها على شهادة البورد البريطاني في الريادة (النساء تستطيع) .

مقالات ذات صلة