المدارس تواصل استقبال طلبتها في ثاني أيام التعليم الوجاهي

واصلت المدارس في جميع محافظات المملكة استقبال الطلبة، في اطار قرار وزارة التربية والتعليم العودة للتعليم الوجاهي المتدرج، ووفق الخطة التي اعدتها الوزارة لهذه الغاية وتنفذ على ثلاث مراحل.
واستقبلت المدارس اليوم الاثنين، طلبة الصف الثاني الاساسي، فيما تستقبل يوم غد طلبة الصف الثالث، بعد ان التحق يوم أمس طلبة رياض الاطفال والصف الاول، والتوجيهي بمدارسهم، واستأنفت العملية التدريسية فيها.
وتشمل المرحلة الاولى من خطة العودة، طلبة رياض الاطفال والصفوف الثلاثة الاولى والتوجيهي، حيث قدرت وزارة التربية عدد الطلبة ضمن هذه المرحلة بنحو 773 الفا و812 طالبا وطالبة.
وبحسب تقرير غرفة العمليات في وزارة التربية والتعليم، بلغ عدد الطلبة المستهدفين للعودة ليوم أمس 139926 طالبا وطالبة من رياض الاطفال والصف الاول والتوجيهي في المدارس الحكومية، قدرت الوازرة النسبة العامة لحضورهم بنحو 49 بالمئة، بواقع 41.2 بالمئة لطلبة رياض الاطفال، و63.2 بالمئة لطلبة الصف الاول، و37 بالمئة لطلبة التوجيهي، فيما بلغت نسبة الطلبة الذين وقعوا تعهدا بالتعلم عن بعد 5 بالمئة من خلال منصة درسك.
وقالت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، ان الوزارة رصدت التزاما كبيرا من قبل الطلبة بالاشترطات التي تضمنها البروتوكول الصحي، من حيث لبس الطلبة للكمامات، وتوفر المعقمات في المدارس، وتوفر التباعد الجسدي داخل الصفوف، وجاهزية المرافق الصحية في المدارس.
وأكدت ان الوزارة تتابع من خلال غرفة العمليات عملية العودة للمدارس في جميع مديريات التربية والتعليم، وتتعامل مع هذه الملاحظات بشكل فوري، بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في المدارس، وانتظام العملية التدريسية فيها.
وفي محافظة السلط، واصلت جميع المدارس لليوم الثاني من بدء الفصل الدراسي الثاني العملية التدريسية حسب البرتوكول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، مع مراعاة تطبيق إجراءات السلامة العامة.
وأطلقت عدة مبادرات لاستقبال الطلبة، منها مبادرة “دمتم بعافية”، حيث تم استقبال الطلاب وتعريفهم باجراءات السلامة المتبعة للتعامل مع فيروس كورونا، وعرض فيديوهات توعوية وتثقيفية عن الممارسات الايجابية للتعامل مع فيروس كورونا وتقديم الارشادات وتوزيع النشرات التوعوية.
وقام مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط هارون الرحاحلة بجولات ميدانية وتفقدية لعدد من المدارس في منطقة السلط للتأكد من تطبيق البروتوكول الصحي وحضور الطابور الصباحي، والتأكد من عملية التباعد خلال اصطفاف الطلبة ودخولهم إلى الغرف الصفية. وشدد الرحاحلة على ضرورة التزام الطلبة بإرتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات والتقيد بما جاء في دليل العودة إلى المدارس، والتواصل مع لجنة غرفة العمليات في المديرية حال وجود استفسارات فيما يتعلق بطبيعة الدوام ومتطلبات العملية التعليمية.
وفي محافظة عجلون، قال مدير التربية والتعليم سامي شديفات ان هناك متابعات ميدانية مستمرة للمدارس، مؤكدا ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي والاشتراطات الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وانه لن يتم التهاون مع اي مخالفة حفاظا على سلامة الطلبة والكادر الاداري والتدريسي.
واضاف خلال جولة تفقدية على عدد من المدارس شملت منطقة الجنيد وعبين وعبلين وصخرة ومدارس لواء كفرنجة، ان المديرية تحرص على تعقيم المدارس قبل وبعد دوام الطلبة وتزويدها بالمواد الصحية من كمامات وقفازات وتعقيم.
بدورها، بينت مديرة مدرسة حطين المجتمعية ربيعة المومني ان المدرسة استقبلت الطلبة بالهدايا، ووزعت الكمامات والأقلام، وتم فحص حرارة الطلبة والتأكد من التزامهم بالكمامات والتباعد الجسدي، مثمنة جهود مديرية التربية وحرصها على الاستماع لجميع الملاحظات للتعامل معها.
واشارت مديرة المدرسة المعمدانية هنية عويس إلى متابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية المتعلقة بتعقيم اليدين ولبس الكمامات والتباعد الجسدي فيما بين الطلاب في الساحات وداخل الغرف الصفية.

مقالات ذات صلة