منشورات تحرض على إيذاء المسلمين بيوم “عقاب المسلمين” في بريطانيا .

سفارات عربية تحذر مواطنيها من يوم “عقاب المسلمين” في بريطانيا.. وقلقٌ بعد حادث المصرية مريم بعد أقل من 72 ساعة، تبدأ ساعة الصفر! ويأتي يوم 3 أبريل/نيسان 2018، حيث الكُرهُ في كل مكان، أو ربما زيادة الشعور بالأمان. إما أن يحدث ما يزيد قلق عدد كبير من المسلمين في المملكة المتحدة، أو يمر مروراً يطمئنهم على أيامهم المقبلة.

بإمكان المقيمين في مدينة نوتنغهام بإنكلترا أن يلمسوا حذر المسلمين الشديد وخوفهم من “يوم عقاب المسلمين”، مع كثرة الدعوات المناهضة للمسلمين. السعودية والكويت تحذران مواطنيهما السفارة حرصت عبر حسابها الرسمي على تويتر على إبلاغ مواطنيها بتواصلها مع السلطات البريطانية، بشأن محتويات المنشورات المسيئة التي يتم تداولها، مؤكدةً على أخذ بريطانيا جريمة الكراهية الدينية على محمل الجد.

كما طلبت من الجالية السعودية في بريطانيا ضرورة اتباع تعليمات الأجهزة الأمنية، مع توخي الحذر والحيطة، كما أضافت رقم السفارة السعودية ورقم جهاز الشرطة البريطاني وكانت السفارة الكويتية بلندن سبقت السعودية في التحذيرات، إذ دعت رعاياها هناك، في 15 مارس/آذار 2018، للحذر وأخذ الحيطة والابتعاد عن أماكن التجمعات، والتواصل مع القنصلية، مشددة على فتح إدارة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقيقات حول هذه المنشورات

مقالات ذات صلة