الهند تعتزم تلقيح البالغين 15 عاما وما فوق ضد كورونا

حرير _ تعتزم الهند إطلاق حملة لتلقيح الذين يبلغون 15 عاما وما فوق ضد فيروس كورونا؛ في محاولة للتصدي للتحديات التي تطرحها المتحوّرة أوميكرون.

وقال مودي في خطاب إلى الأمة “أوميكرون يذيع صيتها حاليا” وتابع “بعد تحليل الأوضاع الدولية وحملتنا التلقيحية ضد كورونا مدى الأشهر الـ11 الأخيرة، اتّخذ علماؤنا اليوم قرارات حاسمة”.

وتابع” علينا توخي الحيطة والحذر” وذلك في معرض إعلانه أن اللقاحات ستكون متاحة للبالغين 15 عاما وما فوق اعتبارا من الثالث من كانون الثاني/يناير.

وستُتاح لأفراد الطواقم الطبية وللأشخاص الذين يبلغون 60 عاما وما فوق “جرعة احترازية” بعد أسبوع، وفق مودي.

وقال رئيس الوزراء الهندي “أدركنا في توقيت مبكر جدا أهمية التلقيح؛ لذا تمكّن أكثر من 61% من البالغين من تلقي جرعتين، و90% جرعة واحدة على الأقل”.

وأحصت الهند أكثر من مئتي ألف وفاة إبان موجة فتاكة من كورونا شهدتها بين نيسان/أبريل، وحزيران/يونيو غصّت خلالها المستشفيات بالمرضى ومحارق الجثث بالمتوفين.

وقد سجّلت الموجة إثر الحج الهندوسي “كومبه ميلا” الذي يعد أحد أكبر التجمّعات الدينية في العالم، والذي استقطب نحو 25 مليون حاج.

لناحية الوفيات، تأتي الهند (478 ألفا و133 وفاة) بعد الولايات المتحدة الأكثر تسجيلا للوفيات من جراء كورونا في العالم (815 ألفا و423 وفاة)، والبرازيل (618 ألفا و228 وفاة).

أ ف ب

مقالات ذات صلة