فلسطين النيابية تبحث القضايا المتعلقة بابناء قطاع غزة

بحثت لجنة فلسطين النيابية عددا من القضايا المتعلقة بأبناء قطاع غزة خلال اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي يحيى السعود. وقال السعود، بحضور أمين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة معين الصايغ ومدير عام الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ورؤساء لجان تحسين المخيمات: إن اللجنة بحثت إلغاء القيد الاسري لأبناء قطاع غزة والبطاقة البيضاء، والسماح لهم بتملك الاراضي بصرف النظر عن صفة الارض وعدم حصرها بالأراضي السكنية.

وأشار الى أن أمين عام وزارة الداخلية أطلع اللجنة على القرار الصادر سابقا والمتعلق بإلغاء القيد الاسري لأبناء قطاع غزة للتسهيل عليهم بما يسمح لهم بتملك الشقق السكنية والاراضي.

كما وعد العدوان بنقل مطلب الغاء البطاقة البيضاء أو تعديل أسس منحها للمعنيين لغايات دراستها من اللجان الفنية المختصة، مؤكدا التزام وزارة الداخلية والمؤسسات التابعة لها بالعمل على تذليل المعيقات التي تواجه أبناء قطاع غزة.

وثمن رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية الجهود التي تبذلها الحكومة بمختلف الوزارات والاجهزة الامنية والمؤسسة الرسمية في إطار معالجة المعيقات كافة المتعلقة بأبناء قطاع غزة في ملفات التعليم والصحة وتملك الاراضي والعقارات وغيرها.

وحضر الاجتماع النواب قصي الدميسي وعمر قراقيش واحمد الرقب ومحمد الظهراوي وسعود ابو محفوظ ومحمود الطيطي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة