المياه تحذر من الصقيع

حرير – اعلنت وزارة المياه ، الثلاثاء ، عن استنفار كافة طواقمها للتعامل مع المنخفض الجوي القادم ، محذرة المواطنين والمزراعين من اثر الصقيع.

ودعا أمين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات كافة الاخوة والاخوات المواطنين الى ضرورة  اتخاذ كافة الاحتياطات والاستعدادات اللازمة للتعامل مع تأثيرات المنخفض الجوي الذي ستتأثر به المملكة خلال الساعات القادمة وما يتوقع من هطول أمطار غزيرة وانخفاض على درجات الحرارة  مؤكدا ان طواقمها انهت كافة الاستعدادات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.

ودعا الدحيات المواطنين الى ضرورة اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي وضرورة حصاد مياه الامطار للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة  وكذلك ضرورة التحوط في حماية عدادات المياه في العقارات والمنازل من الصقيع والانجماد في مبينا ان اي عطل لعداد المياه اثناء هذه الاحوال الجوية سيكون من مسؤولية المواطن وبالتالي تحمل كلفة اعادة صيانته .

وشدد الدحيات على جميع المواطنين والمزارعين خاصة  في مناطق الاغوار ووادي عربة ضرورة  الابتعاد عن مجاري السيول والاودية وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشأت المائية والاودية حفاظا على سلامتهم منوها الى ضرورة  اخذ الاحتياطات اللازمة حال تدني درجات الحرارة في مختلف المناطق .

واهاب بالجميع ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات الى المصلحة العامة وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة في المملكة وخاصة من خلال الرقم الموحد لطوارىء وشكاوي المياه 117116.

مقالات ذات صلة