السعودية تثمن الجهود الأوروبية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

حرير ـ ثمّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الأحد)، الجهود الأوروبية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مجدداً موقف السعودية الثابت تجاه القضية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أعمال القمة العربية – الأوروبية الأولى في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث أشاد فيها بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي بأبعادها المختلفة السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية، متطلعاً إلى أن تسهم القمة في تعزيز العلاقات في جميع المجالات لتحقيق المصالح المشتركة.

وقال الملك سلمان، إن “القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدول العربية، وفي القمة الأخيرة لقادة الدول العربية التي استضافتها السعودية، والتي أسميناها (قمة القدس) أعدنا التأكيد على موقفنا الثابت تجاه استعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية”.

وأضاف: “إن حل القضية الفلسطينية مهم ليس فقط لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، وإنما للاستقرار العالمي وأوروبا على وجه الخصوص، وفي هذا الشأن فإننا نثمن الجهود الأوروبية لإيجاد حل عادل لهذه القضية”.

مقالات ذات صلة