“إدراك” تدعم برنامج” العودة إلى المدرسة ” في مركز الحسين للسرطان

حرير _ وقعت منصة “إدراك” مذكرة تفاهم مع مؤسسة الحسين للسرطان، بهدف توفير فرص تعليمية نوعية للمرضى الأطفال في مركز الحسين للسرطان، من خلال برنامج “العودة إلى المدرسة” التابع للمؤسسة، والذي يتيح للمرضى من الطلبة مواصلة دراستهم دون انقطاع خلال فترة العلاج.

وتوفر إدراك بموجب اتفاقية التعاون التكنولوجيا اللازمة والموارد التعليمية الإلكترونية باللغة العربية، للأطفال الذين يقضون فترات طويلة في المركز للعلاج، لإتاحة الفرصة لهم لمواصلة تعلمهم المدرسي المجاني، ضمن غرف صفية مجهزة في المركز.

وستعمل منصة إدراك على تدريب كوادر مؤسسة الحسين للسرطان ومعلمي برنامج “العودة إلى المدرسة” المنتدبين من وزارة التربية والتعليم، لتمكينهم من مساعدة المرضى الطلبة وأهاليهم للاستفادة من المنصة وتعميم فائدتها على المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى التبرع بـ 10 أجهزة لوحية لاستخدامها على مدى ثلاث سنوات من قبل طلبة البرنامج المقيمين في المركز.

واعربت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، نسرين قطامش، عن تقديرها للدعم المتواصل الذي تقدمه إدراك لمؤسسة الحسين للسرطان، وينسجم مع جهوده المؤسسة للاهتمام بمرضى السرطان.

وقالت ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود المؤسسة ومساعيها الهادفة إلى تمكين المرضى من استكمال دراستهم دون السماح للمرض بالوقوف في وجه طموحاتهم، وذلك في إطار حرص المؤسسة على توفير علاج شمولي يغطي كافة الاحتياجات الطبية والنفسية والأكاديمية.

من جانبها، أكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إدراك شيرين يعقوب، ايمان المنصة بأهمية الشراكات الفاعلة لتوفير تعليم نوعي وذا جودة لجميع الأطفال.

وقالت ان هذه الاتفاقية ستسهم في خدمة الأطفال وأولياء الأمور والتسهيل عليهم، من خلال قسم التعليم الإلكتروني في مركز الحسين للسرطان، والذي سيتيح للطلبة تجارب تعليمية مواكبة للعصر بشكل يحاكي المناهج المدرسية ويمكنهم من إكمال مسيرتهم التعليمية دون أن تتوقف بسبب العلاج.

وتنسجم هذه الاتفافية مع رسالة إدراك لتوفير فرص الوصول إلى المعرفة لكل من يرغب لها، وبما يجسد رؤية جلالة الملكة رانيا العبد الله في دعم كل الجهود المستهدفة وضع الأردن و العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم، انطلاقا من أهمية التعليم في تطور وازدهار الأمم والشعوب.

كما تعول المنصة من خلال هذه الخطوة على تشجيع الأطفال وذويهم على متابعة حياتهم الدراسية بطريقة عصرية وذكية تتناسب مع معطيات ظروفهم الصحية بالتزامن مع رحلتهم العلاجية، نحو حياة مليئة بالتفاؤل والأمل ومستقبل افضل.

وتأتي الاتفاقية، بعد النجاح الذي حققته إدراك بالتعاون مؤسسة الحسين للسرطان اخيرا عبر تطوير مساق تعليمي للتوعية بمرض السرطان، والذي سجل به نحو 10 آلاف متعلم من مختلف أنحاء الوطن العربي.

مقالات ذات صلة