ارتفاع عدد استثمارات “الثريا” الى (12) استثمارا

حرير _ ارتفع عدد الإستثمارات في مدينة الثريا الصناعية التنموية،الواقعة ضمن محافظة المفرق،الى نحو (12) استثمارا فيما يتم دراسة (8) استثمارات أخرى حاليا،وفق مديرها محمد الحسبان.

و قال الحسبان،إن مدينة الثريا الصناعية التنموية البالغ مساحتها الإجمالية (921) دونم و(468) متر مفروزة بمساحات 4-1 دونم بسند تسجيل مستقل ومرخصة صناعات متوسطة وخفيفة وحرف مهنية ومستودعات،تعد أول منطقة صناعية تنموية خاصة في الأردن والوحيدة حتى الان بموافقة حكومية.

و أضاف خلال مقابلة  أن “الثريا” تتميز بتنافسية أسعار الأراضي فيها و سرعة إنجاز المعاملات فضلا عن موقعها الإستراتيجي الفريد من نوعه في المفرق لأنها تقع على مفترق الطرق الدولية التي تربط الأردن مع الدول المجاورة.

و أوضح الحسبان،أن المدينة تمتلك بيئة استثمارية آمنة في ظل القوانين والأنظمة الإستثمارية في الأردن والتي تهدف الى تعزيز الحوافز الممنوحة للمستثمرين كافة وتبسيط إجراءات انشاء المشاريع وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة أعمالها والإستفادة من إعفاءات الرسوم الجمركية ومعاملة المستثمر غير الأردني معاملة المستثمر الأردني،مشيرا الى أنها تتميز كذلك بسهولة الوصول الى الأسواق العربية والعالمية بحكم موقعها الجغرافي.

وأشار الى أن الهدف من إيجاد هذه المدينة التي أنشأتها شركة الثريا للأراضي،هو الإرتقاء بمستوى المدن الصناعية وإخراج منطقة صناعية وفق المعايير والمواصفات والأنظمة العالمية بما يلبي احتياجات السوق وتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية والالتزام بخدمة ما بعد البيع،لافتا الى أنها تتمتع ببنية تحتية متكاملة حسب الاحتياجات الصناعية المختلفة وبأسعار مقبولة للدونم الواحد.

و لفت الى أن المدينة يشرف عليها خبرات إدارية تتمتع بالكفاءة العالية التي تلبي كافة متطلبات واحتياجات المستثمرين وتقدم كافة أشكال الدعم الإداري واللوجستي المطلوب،مؤكدا أن المدينة تتمتع ببنية تحتية متكاملة من شبكة طرق و مياه و كهرباء و إنترنت اضافة الى شبكة اتصالات فريدة من نوعها.

و يوجد بالمدينة،بحسب الحسبان،مركز طبي ودفاع مدني وسكن عمالي حديث وسوق تجاري يوفر احتياجات كافة العاملين إضافة الى خدمات الأمن والحراسة و غيرها من الخدمات التي تهم المستثمر و توفر له بيئة مريحة وذات مواصفات.

و لفت الحسبان الى أن المدينة الواقعة على شبكة طرق دولية،تبعد (6) كيلو متر عن مدينة المفرق ،مشيرا الى السعي لأن تكون مدينة الثريا الصناعية من أفضل المدن المميزة في المفرق بشكل خاص والأردن بشكل عام.

مقالات ذات صلة