حظوظ صقور الأردن بالتأهل لكأس العالم

حرير _ عزز فوز الاردن على الصين بفارق مريح من النقاط ، وخسارة لبنان من نيوزلندا في تصفيات كاس العالم من حظوظ صقور السلة في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم.

ورفع النشامى رصديهم الى 17 نقطة في المركز الثالث في المجموعة، فيما يحتل لبنان المركز الخامس ، ويتشاركان مع الصين صاحبة المركز الرابع بنفس رصيد النقاط.

ويتقدم الاردن على لبنان بأفضلية النتيجة المباشرة بين الفريقين، حيث خسر الاردن بفارق نقطة واحدة في لبنان، وفاز بفارق 3 نقاط في عمان ، مما يعطي “الصقور” الافضلية في حال تشارك الفريقان بنفس رصيد النقاط.

وضمن المنتخبان النيوزلندي والكوري الجنوبي التأهل المباشر عن المجموعة ، اما الصين فهي مضيفة البطولة ، ووجودها ضمن المراكز الاربعة الاولى قد يعطي فرصة لصحاب المركز الخامس في التأهل عن المجموعة ، اما سوريا ، فباتت خارج الحسابات برصيد 13 نقطة.

ومبدئيا يمكن القول ان الفوز على نيوزلندا سيضع الاردن مباشرة في النهائيات دون النظر الى نتيجة لبنان وكوريا.

وفي حال فاز الأردن ولبنان فيستأهل الأردن كثالث المجموعة، ولبنان كأفضل رابع.

اما خسارة الاردن وخسارة لبنان فستضع “الصقور” ايضا في النهائيات، بأفضلية النتيجة المباشرة بين الفريقين.

وفي حال فوز لبنان وخسارة الاردن، فان الاردن سيكون بانتظار نتائج المجموعة الثانية، لمعرفة الفريق المتأهل.

وفي المجموعة الثانية، ضمنت استراليا التأهل برصيد 21 نقطة ، فيما جاءت اليابان وايران ثانيا وثالثا برصيد 18 نقطة لكل منهما ، والفلبين رابعا برصيد 17 نقطة ، وكزاخستان خامسا برصيد 15 نقطة ، ويتذيل المنتخب القطري المجموعة برصيد 11 نقطة.

وسيتواجه الاحد ايران واستراليا، وقطر واليابان، والفلبين كازخستان .

وتتأهل ستة منتخبات آسيوية من المجموعتين الخامسة والسادسة إلى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أفضل منتخب في المركز الرابع في المجموعتين.

وفي حال كان المنتخب الصيني المضيف من بين المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة فإن عدد المتأهلين سيرتفع إلى ثمانية منتخبات مع مقارنة نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة السادسة مع نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة ليتم اختيار المنتخب الثامن المتأهّل عن قارة آسيا.

مقالات ذات صلة