مؤتمر الوسطية الخامس عشر في الرابع من نيسان

تنطلق فعاليات المؤتمر الخامس عشر للمنتدى العالمي للوسطية في الرابع والخامس من نيسان المقبل بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في السعودية بعنوان ” الأمن المجتمعي وأثره في وحدة الأمة” . وقال الامين العام للمنتدى المهندس مروان الفاعوري خلال مؤتمر صحافي اليوم ان المؤتمر سيلقي الضوء على أدوار العديد من المؤسسات ووسائل الإعلام والمنظمات الدولية في تعزيز السلم المدني والمجتمعي في مواجهة التطرف والارهاب.

وبين أن المؤتمر سيناقش 20 ورقة عمل تركز على مفهوم الامن الاجتماعي ومحورية القضية الفلسطينية لما لها من أثر في تعزيز الأمن الاجتماعي والتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس.

وبين ان المؤتمر يهدف لترسيخ السلم المدني وتحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال المواءمة بين عناصر المجتمع ومكوناته المختلفة وتعزيز ثقافة الحوار وقبول المختلف دينيا وعرقيا وثقافيا، اضافة الى مناقشة مجموعة مهمة من الاوراق العلمية. ويشارك في المؤتمر نخبة من قادة الرأي العام يمثلون دول السعودية وتونس وفلسطين والسودان والباكستان وسوريا والعراق وكردستان واليمن والمغرب وماليزيا والجزائر والكويت ولبنان ومصر وتركيا وموريتانيا واوكرانيا وفرنسا والسويد وتايلاند والبوسنة والهند واندونيسيا ونيجيريا.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى الشيخ عبد الرحيم العكور ان الأمن المجتمعي وأثره في وحدة الأمة اساس تقدم الامم وعدم تحقيقه ينعكس سلبا على التنمية والمجتمعات، مشيرا الى ان نخبة من العلماء وقادة الراي سيتبادلون الآراء ويخرجون بالعديد من التوصيات المهمة.

(بترا)

مقالات ذات صلة