“دارت” يفتتح فرعه الثاني في الجامعة الأردنية

افتتح نادي دارت (مجتمع الريادة الطلابي) أحد برامج مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، فرعه الثاني في الجامعة الأردنية.

جاء ذلك خلال فعالية حملت عنوان: ماذا ستفعل “What Would You Do”، اعتمدت على طرح أسئلة تحث على التفكير الإبداعي والتفكير الناقد بمشاركة عدد من رواد ورجال الأعمال بالمملكة. وقال بيان صحفي صدر عن الجامعة اليوم السبت، ان نقاشا تفاعليا تخلله العديد من المحاورات والمناظرات، تركز على نقاش كل مجموعة مع رائد أعمال، وبعدها تم نقاش بين جميع المجموعات، لتدعيم كافة جوانب التفكير الحديث لدى الشباب.

وقال مدير مركز الملكة رانيا للريادة الدكتور عبد الرحيم أبو البصل إن هذه الفعالية تأتي خطوة أولى في مراحل انطلاق نادي دارت “DART” في الجامعة الأردنية، وأن النادي سيتواجد في عدد من الجامعات الأردنية خلال هذا العام.

وأشار مدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في الجامعة الأردنية الدكتور رامي الدوري الى أهمية تواجد فكرة النادي في رحاب الجامعات، ليتسنى للطلبة معايشة تجربة سوق العمل خلال فترة تواجدهم على مقاعد الدراسة. يذكر أن نادي دارت “DART” يعمل على التشبيك بين الجهات الأكاديمية وعالم الأعمال، ويديره مجموعة من طلبة الجامعة بإشراف مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة وبالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في كل جامعة. ويمارس النادي دوره من خلال عقد دورات وورشات عمل لنشر الوعي بأهمية الريادة بين طلبة الجامعات وتزويدهم بالمهارات اللازمة لصقل قدراتهم.

مقالات ذات صلة