وقفات احتجاجية ضد قانون الضريبة و”الفساد”

عمّان – تنظم أحزاب: الشراكة والانقاذ وجبهة العمل الإسلامي وأردن أقوى، وقفة احتجاجية أمام الجامع الحسيني بوسط عمان بعد صلاة جمعة اليوم، رفضا لإقرار قانون الضريبة والمطالبة بقانون انتخاب يضمن وصول كتل برلمانية حزبية في البرلمان لتشكيل حكومات برلمانية، وكذلك للمطالبة بمحاربة “جدية” للفساد. 

يأتي ذلك بالتزامن مع وقفة مماثلة في المنطقة القريبة من الدوار الرابع بالعاصمة، حيث يأتي ذلك في إطار حملة أطلقت مؤخرا تحت مسمى “هلكتونا”.
في الأثناء، دعا ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية إلى وقفة احتجاجية أمام مستشفى الأردن عند الساعة السادسة مساء، رفضا “لمشروع قانون ضريبة الدخل وانهاء سياسة الارتهان لصندوق النقد الدولي”.
ونشر ملتقى الائتلاف على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إعلان الدعوة إلى المشاركة في الوقفة.
في السياق نفسه، قالت حملة “معناش” إنها بصدد إطلاق سلسلة من الفعاليات، للدفع باتجاه رد القانون أمام مجلس النواب، من خلال آليات مختلفة، فيما بين القائمون على الحملة لـ”الغد” أنها “لم تدع لأي وقفات احتجاجية اليوم”.
من جهتها، أكدت النقابات المهنية من خلال تصريحات صحفية سابقة، أدلى بها رئيس مجلس النقباء الدكتور إبراهيم الطراونة، أن النقابات اعتبرت أن الحكومة استجابت للعديد من مطالبها فيما يتعلق بقانون ضريبة الدخل، وأنه ما يزال هناك العديد من المطالبات ستسعى للضغط بتحقيقها.

مقالات ذات صلة