انجاز المرحلة الثانية من مشروعات السلامة المرورية في الطفيلة

نفذت مديرية أشغال محافظة الطفيلة المرحلة الثانية من مشروعات السلامة المرورية على عدة طرق رئيسية ، تحوي بعض مقاطعها نقاط سوداء ومنعطفات خطرة ، تؤدي إلى حوادث سير متكررة .
وقال مدير أشغال الطفيلة المهندس عمار الحجاج، انه تم انجاز مشروعات خدمية تستهدف تحسين السلامة المرورية على المنعطفات الخطرة الحادة في تقاطعات بصيرا والقادسية ونقابة المقاولين ومجادل والعيص وابو بنا وبصيرا، وذلك للحد من حوادث السير ولتسهيل حركة المرور على هذه الطرق.
وأضاف في تصريح لـ (بترا) أن فرقا فنية وهندسية مرورية من وزارة الاشغال العامة، وإدارة السير حددت تقاطعات مرورية خطرة تتسبب في حوادث المرور على الطريق الملوكي وبعض التقاطعات الفرعية، تشتمل على منعطفات حادة ومقاطع تم دراستها، لافتا الى انه جرى إعادة تأهيلها ورفدها بالمستلزمات المرورية كونها تشكل نقاط مرورية حيوية تشهد حركة سير مستمرة كما هو الحال بطريق كردوش الذي شهد مشروع صيانة وتأهيل بكلفة 175 الف دينار. وبين المهندس الحجاج ، أن المراحل الأخرى من مشروعات السلامة المرورية للعام المقبل تتضمن تأهيل وتعديل سبع نقاط سوداء أخرى على عدة تقاطعات وطرق رئيسية .
وأشار، الى أن عمليات التأهيل تضمنت كذلك، تركيب حواجز حديدية وإشارات تحذيرية وإرشادية وغيرها مثلما جرى إنشاء مطبات نموذجية تسهم في الحد من السرعات الزائدة، علاوة على إنشاء جزر وسطية في بعض مناطق البلديات والعمل على تحديد مناطق دوران ووقوف المركبات.
وبين أن العمل جار على تنفيذ حزمة طرق ضمن مخصصات مجلس المحافظة ستسهم في الحد من النقاط المرورية السوداء كما في طريق شلالات مجهود وطرق السلع والغور وضانا، مثلما تم توسعة عدة طريق فرعية داخل المحافظة.
(بترا)

مقالات ذات صلة