المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات يقترب من بطولة العالم في بولندا

حرير- تأهل المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات إلى نهائيات هنغاريا لثلاثيات كُرة السلَّة تحت 23 سنة، حيث سيتمُ هناك، خوضُ البطولة لتحديد المُتأهلين لمُنافسات بطولة العالم لكرة السلة (3×3) تحت 23 سنة، التي ستُقام في بولندا خلال الفترة من 27 أيلول وحتى الأول من تشرين الأول المُقبلين.

جاء ذلك بعد أن تُوِّج المنتخب بطلًا لبطولة دوري المنتخبات الدولية 3×3 تحت 23 سنة، لمنطقة غرب آسيا، والتي اختتمت مُنافساتُها بالعاصمة القطرية الدوحة الليلة الماضية بمشاركة 4 منتخبات هي: الأردن وقطر والسعودية، وتركمانستان، لفئتَي الرجال والسيدات.

وتأهل المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات إلى نهائيات هنغاريا، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في 5 جولات من أصل 6، وبذلك يصبح أقوى المرشحين للتأهل إلى بطولة العالم لكرة السلة (3×3) تحت 23 سنة، التي ستُقام في بولندا.

ولم يحالف الحظ، المنتخب الأردني لكرة السلة للرجال الذي خسر في مباراة الجولة السادسة أمس أمام نظيره القطري بنتيجة (13 – 17)، والذي تأهل بدوره لنهائيات هنغاريا لثلاثيات كُرة السلَّة تحت 23 سنة بعد أن توج بدوره بطلا لبطولة دوري المنتخبات الدولية 3×3 تحت 23 سنة، لمنطقة غرب آسيا بالدوحة.

وفاز المنتخب القطري على نظيره السعودي بنتيجة (21-13)، ومنتخب تركمانستان بنتيجة (21-15)، فنجح في تحقيق لقب 3 جولات من أصل 6 أُقيمت منافساتها في الدوحة، حيث حصد لقب الجولات الأولى والرابعة والسادسة، وحلَّ وصيفًا للجولتَين الثانية والثالثة.

وكان المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات، قد حقق لقب الجولة الخامسة للسيدات.

مقالات ذات صلة