الديمقراطيون يفوزون بالسيطرة على مجلس النواب في 2018 منتصف المدة

حرير – سيفوز الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل
والنتيجة هي انتصار كبير للديمقراطيين بعد إغلاق الحزب في واشنطن بعد الانتخابات الرئاسية عام 2016. ويوجه ضربة قاسية للجمهوريين الذين سيفقدون أغلبيتهم في مجلس النواب ويمثل انتكاسة كبيرة لجدول أعمال الرئيس دونالد ترامب في الكونجرس.
في حين كان النصر الديمقراطي بعيدًا عن ضمانه ، كان يُنظر إلى الحزب على أنه المفضل قليلاً للفوز في مجلس النواب يوم الانتخابات.
في ظل مجلس يسيطر عليه الديمقراطيون ، سيكون لدى الديموقراطيين سلطة أكبر وقيود أقل على قدرتهم على ممارسة الرقابة على إدارة ترامب ويمكنهم إجراء تحقيقات في الشؤون المالية للرئيس ، بما في ذلك ملاحقة إقراراته الضريبية ، بالإضافة إلى زيادة التحقيق في احتمال أن تتواطأ حملة ترامب مع الحكومة الروسية للفوز بالبيت الأبيض ، وهو ما نفاه ترامب.
سوف ينتقل الاهتمام بسرعة إلى مسألة من سيقود الحزب. وقالت بيلوسي إنها تعتزم الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب إذا ما غاب الديمقراطيون عن مجلس النواب لكنها قالت أيضا إنها تعتبر نفسها “شخصية انتقالية” مما أثار تكهنات بشأن من سيخلفها يوما ما وما إذا كانت ستواجه تحديا في عرضها. للقيادة العليا في القيادة في الكونغرس الجديد.
على الجانب الجمهوري ، ستكون هناك منافسة قيادية كما أعلن رئيس مجلس النواب بول ريان أنه لن يسعى لإعادة الانتخاب. ينظر إلى زعيم الأغلبية في مجلس النواب كيفين ماكارثي على أنه المرشح المفضل لخلافة ريان ، وقد أقره بالفعل المتحدث المنصرف. قد يهتم ستيف سكاليز أيضا بتسلق صفوف قيادة الحزب الجمهوري على الرغم من أنه قال إنه لن يتحدى ماكارثي في ​​سباق للمتحدث. تسير انتخابات قيادة حزب “جوب هاوس” على الطريق الصحيح بعد أسبوع من الانتخابات النصفية.

مقالات ذات صلة