مستثمرون يشتكون بقيام الامانة بمنح ترخيص لنائب ببناء طابق سابع بعبدون

اشتكى مستثمرون من قيام أمانة عمان بمنح ترخيص لإحدى شركات الاسكان التي يملكها نائب حالي، حيث سُمح له ببناء أبراج وطابق سابع في منطقة عبدون وبما يخالف نظام الأبنية المعمول به حاليا.

 

وبحسب المستثمرين، فإن النائب المستثمر في قطاع الاسكان سيقوم ببناء أبراج سكنية في منطقة عبدون، رغم أنها من المناطق التي يمنع فيها بناء أكثر من طابقين حسب تصنيف أمانة عمان.

 

ومن جانبه أكد مدير الأبنية في أمانة عمان أن الشركة تعود إلى نائب حالي حصل على موافقة بناء على أنها “نظام خاص” وعُرضت على اللجنة ووافقت عليها.

 

وأضاف قطان  إن أي أرض تبلغ مساحتها 10 دونمات وتقع على شارع يكون لها أحكام ومبررات خاصة وتعرض على اللجان، وهو أمر وارد في النظام.

 

وقال إن أي شركة تريد أن تتقدم للعمل وفقا لهذا النظام مطالبة بتقديم طلب يعرض على اللجنة وهي صاحبة القرار في ذلك.

 

رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان، المهندس زهير العمري، قال إن الجمعية والشركاء رفضوا هذه المادة الواردة في النظام نظرا لكونها تُخضع الأمر لمزاجية الموظفين، وهي تطلب مواد واضحة فيها شروط مفصلة بحيث يستطيع المستثمر معرفة تلك الشروط والمتطلبات دون الحاجة لاخضاعها للرأي الشخصي.

 

وأضاف العمري  إن تعامل الأمانة لم يتغير، لافتا إلى أنه وأثناء إحدى اللقاءات سأل أمين عمان عن هذه المناطق وكيفية التعامل معها وكانت اجابته صادمة بأنه “لو كان لديكم 100 دونم يمكن أن تخضع للرفض”.

 

ولفت إلى أن هذه المادة مفخخة ولا يمكن المراهنة على الموافقة من عدمها، مطالبا الأمانة باعلان الشروط والأحكام الخاصة في تلك المناطق دون غمغمة وتركها تخضع للمزاج الشخصي.

مقالات ذات صلة