إطلاق الحملة الإعلامية “مهنتك بيدك” في محافظة إربد من أكاديمية الفنون والتكنيك الفرنسية

أطلق مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن علي قبلان الدعجة يوم الأربعاء الموافق 29/1/2020 في اكاديمية الفنون و التكنيك الفرنسيه للتجميل في محافظة اربد الحملة الاعلامية ( مهنتك بيدك) بحضور رئيس مجلس ادارة الاكاديمية السيد اياد سمارة و رئيس الاتحاد الدولي لمصففي الشعر بالدول العربية السيد رائد دبش و مساعد مدير عام مؤسسة التدريب المهني السيد عمر قطيشات و عدد من مدراء معاهد مؤسسة التدريب المهني.
قال العميد الركن الدعجة، إن الحملة تأتي بهدف إعداد وتأهيل شباب الوطن مهنياً وتشجيع الشباب على الانخراط في المهن المختلفة، وتسعى من خلال برامجها التدريبية إلى اعداد وتأهيل كفاءات مهنية وطنية من القوى العاملة في قطاع الإنشاءات والمهن المساعدة والطاقة الشمسية وبعض المهن الأخرى من خلال 17 معهداً منتشراً في مختلف أنحاء المملكة وأقاليمها وصولاً إلى مناطق البادية والمناطق النائية التي تعاني الفقر والبطالة. وأضاف، أن البرامج التدريبية للشركة تُركز على تزويد المتدربين بمهارات مهنية تعزز قدراتهم الابداعية لتلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات القطاع الخاص، متأملين من هذه الحملة أن تحقق النتائج المرجوة منها بتشجيع شباب وشابات الوطن على الالتحاق ببرامج التدريب الوطني والمهني المختلفة.

إياد سمارة رئيس مجلس أكاديمية الفنون والتكنيك الفرنسية للتجميل بين بأن الهدف الرئيسي لتأسيس الاكاديمية هو رفد سوق العمل الادرني والاقليمي بالايدي المدربة في مجال مهن التزيين للرجال وتصفيف الشعر وفنون المكياج والعناية باليدين والقدمين والعناية بالبشرة للسيدات و توفير فرص العمل للخريجين.
وقال سمارة أن إطلاق الحملة اليوم من إربد يعتبر إيذانا لإستهداف الشباب الراغب بالتدريب والحصول على فرص العمل في محافظات الشمال.
وأضاف سمارة إن مراكز التدريب المهني للقطاعين العام والخاص المنتشرة في مختلف المحافظات تشكل مدارس تدريبية مهمة لعنصر الشباب وتأهيله للانخراط بسوق العمل والمنافسة على الوظائف، خاصة أن هذه المراكز تمنح الخريج شهادة معتمدة وموثقة من هيئة تنمية و تطوير المهارات المهنية و التقنية تعطي حاملها الاولوية للتنافس في المهن الحرفية المختلفة .
وأشار سمارة إلى أن برامج التدريب المهني والتقني تعمل على تهيئة الشباب لمستقبل ناجح في سوق العمل كما تتيح برامج التدريب المهني والتقني عدداً من المستويات التدريبية الملائمة للطلبة بغض النظر عن مستوياتهم الأكاديمية التعليمية أو خبراتهم، مشيرا إلى أن مجالات التدريب التي تتركز عليها تتنوع وفقا لاحتياجات سوق العمل حيث تشمل قطاعات مختلفة بما فيها قطاع الحلاقة والكوافير وفنون التجميل.
وأكد سمارة انه وإنسجاما مع توجهات وزارة العمل وأهداف حملتها “مهنتك بيدك” فقد حرصت أكاديمية الفنون والتكنيك الفرنسية للتجميل على تأسيس فرعها بإربد بشمال المملكة وفق أحدث المواصفات التي تقدم تدريبا نوعيا يمكن خريجيها من المنافسة على فرص العمل المتوفرة في سوق العمل بالشمال والفوز بها.

 

مقالات ذات صلة