بخمسة مليارات دولار..بنت سلمان يصعد من محاولاته لشراء مانشستر يونايتد

 

حرير_يبدو أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يضع مسألة شراء فريق مانشستر يونايتد على رأس أولوياته في المرحلة المقبلة، إذ يأمل أن يصبح المالك الجديد للنادي بداية من الموسم المقبل، بحسب تقارير إعلامية بريطانية.

ويأتي إعادة تسليط الضوء على الموضوع من تردد ملاك النادي عائلة غليزرز الأميركية على الرياض، وقضاء وقت طويل هناك في المدة الأخيرة.

ويحاول محمد بن سلمان جاهدا إقناع الملاك ببيع النادي -الذين يرفضون حتى الآن بيع الفريق بحسب تقارير في أولد ترافورد- برفع قيمة العرض إلى مبلغ خيالي يصل 4.9 مليارات دولار.

واشترت العائلة الأميركية النادي قبل 14 عاما بنحو مليار دولار، لكنها أثقلت كاهل النادي بديون ثقيلة، ورغم هذا فإنها في حال بيع النادي فإنها ستحقق أرباحا ضخمة تبلغ 3.9 مليارات دولار.

وتقول الصحيفة البريطانية إن “العرض السعودي الخيالي” يتوقف على قدرة المدرب أولي غونار سولسكاير في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لأن عدم التأهل للمسابقة القارية الأم سيعني مباشرة تراجع القيمة السوقية للنادي العريق.

وطرحت “صن سبورت” مسألة منع السعودية بث قناة “بي إن سبورتس” صاحبة الحقوق الحصرية لبث البريميرليغ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحدث عن قناة “بي آوت كيو” ومركزها السعودية والتي تقرصن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وتبثها بشكل غير قانوني.

عائلة غليزرز التي تملك مصير فريق “الشياطين الحمر” مؤلفة من ستة أبناء يقررون بيع النادي من عدمه، والأشخاص الستة مدراء في النادي والشركات التي تدور في فلكه، لكنّ رأي أفرام وجويل -الموجودين في السعودية- حاسم في موضوع النادي.

مقالات ذات صلة