ارتفاع الدولار الأمريكي عالميا

 

حرير_ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ، مقتربا مرة أخرى من ملامسة أعلى مستوى في شهرين، بدعم عمليات شراء العملة الخضراء كأفضل استثمار حالي في سوق صرف العملات الأجنبية ، وارتفاع شهية المخاطرة في الأسواق المالية مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من الإعلان عن اتفاق تجاري شامل.
وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % إلى مستوى 96.99 نقطة ،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 96.86 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 96.83 نقطة. وعلى مدار الأسبوع الحالي ،حقق مؤشر الدولار حتى الآن ارتفاعا بأكثر من 0.6% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.
وركز المستثمرين خلال تلك الفترة على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار حالي في سوق صرف العملات الأجنبية ، خاصة في ظل تزايد الضغوط السلبية التي تواجه العملات العالمية الأخرى ، خاصة اليورو والجنيه الإسترليني.
كما كان لمؤشرات التقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين دورا مهما في ارتفاع شهية المخاطرة في الأسواق المالية ، وزيادة عمليات شراء الأصول والعملات ذات العائد المرتفع.
ويترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم عددا من البيانات الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة ، عن مخرجات القطاعات الصناعية خلال كانون الثاني ،وعن ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي خلال شباط الجاري.

مقالات ذات صلة