حالة علمية غريبة

.. تصاب أختها التوأم بالسرطان فتظهر الأعراض عليها هي دون الأخرى! حالة علمية غريبة شغلت وسائل الإعلام البريطانية؛ إذ اكتشفت إحدى الأمهات، من إدنبره بأسكتلندا، ظهور ورم لدى ابنتها.

لكن بينما كانت الفتاة المصابة تتمتع بصحة جيدة طوال الوقت، كانت أختها التوأم تظهر عليها أعراض مقلقة. صوفيا وميغان ووكر، ابنتا ريبيكا ووكر، توأمتان متطابقتان تماماً.

فالفتاتان، البالغ عمرهن 11 عاماً، تفعلان كل شيء معاً، حتى إن إحداهما من الممكن أن تكمل جملة بدأتها أختها، بحسب النسخة الألمانية من “هاف بوست”. وفي حديثها مع صحيفة Daily Mail البريطانية، تقول الأم إن الفرق الوحيد بينهما؛ أن ميغان أكثر هدوءاً وجدّية من صوفيا، التي تتمتع بروح مرحة.

ولكن في العام الماضي (2017)، ساءت حالة ميغان بشكل مفاجئ، وأوضحت الأم للصحيفة قائلة: “كنا قلقين بشأن ميغان. كانت تبدو دائماً شاحبة ومرهقة، ولم تعد كما كانت من قبل”.

كانت الفتاة تشكو دائماً الغثيان وفقدان الوزن.

وذهبت الأم مع زوجها جيمي ووكر وابنتهما إلى أكثر من طبيب، ولكن لم يستطع أيّ منهم أن يخبرهما لماذا كانت تسوء حالة ابنتهما على هذا النحو. وفي هذه الأثناء، بدت صوفيا، شقيقتها التوأم، بحالة جيدة طوال الوقت، وذلك على الرغم من إصابتها بالسرطان. وفي دراسة شاملة تختص بالتوائم، أجرتها كلية Harvard T. H. Chan للصحة العامة، وجد الباحثون أن التوائم غالباً ما يصابون بالأورام السرطانية نفسها. إلا أنهم لم يتوصلوا بعدُ إلى تفسير علمي لكون أحد التوأمين قد يظهر عليه أعراض مرض أُصيب به توأمه.

خضعت صوفيا لعملية جراحية استغرقت 7 ساعات في شهر ديسمبر /كانون الأول 2017، وتمكن الأطباء من إزالة الورم، كما اضطروا أيضاً إلى إزالة كليتها. وتبع ذلك علاج كيميائي مكثف، من المقرر أن يستمر حتى يونيو/حزيران 2018.

مقالات ذات صلة