الجغبير : دعم قطاع الصناعة فيه حل لكثير من المشكلات الوطنية

حرير – قال المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان خلال اللقاء الذي جمع الصناعيين مع وزير العمل نضال البطاينه بأن الحكومة تعي ضرورة دعم مشروع خدمة وطن الذي يتيح لشبابنا فرص التدريب المنتهى بالتشغيل وفق معايير ومعطيات التدريب التي تتفق مع المهارات التي يحتاجها صاحب العمل لعملياته الإنتاجية بخطوات وحوافز أخرى كتخفيض كلف الإنتاج الصناعي المتأتي من إرتفاع فاتورتي المياه والطاقة وإتباع نهج التعامل بالمثل مع الدول التي تضع عراقيل أمام إنسياب البضائع والسلع الأردنية إلى أسواقها.

واكد الجغبير بأن إستخدام العمالة الأردنية في القطاع الصناعي أمر مرغوب أكثر من إستخدام العمالة الوافدة  بسبب إرتفاع كلفة تشغيل العامل الوافد الذي يحتاج إلى تصريح عمل وسكن وتأمين صحي وبسب عدم إستقرارالعامل الوافد  في سوق عملنا لفترات طويلة.

ونوه الجغبير إلى اننا لانملك حلا لمواجهة  كثير من مشاكلنا المتمثلة بمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة  ودعم الموازنة العامة للدولة ورفع نسبة إحتياطيات العملة الأجنبية في نظامنا المصرفي إلا بدعم قطاع الصناعة.

وبين الجغبير بأن الهدف من اللقاء مع وزير العمل هو إطلاع الصناعيين الأردنيين على الميثاق الوطني للتشغيل، حاثا الصناعيين ان يمرروا اية مشاكل يواجهونها  مع قطاع العمل له شخصيا حتى يتولى بنفسه  متابعة حلها.

 

 

مقالات ذات صلة