ردود فعل الأردنيين في عيد الحب !!!

حرير – يحتفل الأردنيون اليوم بعيد العشاق أو الحب أو الفلنتاين في مثل هذا اليوم من كل عام ، وعبر المواطنون عبر صفحاتهم الشخصية على الفيسبوك عن أرائهم حول عيد الحب  ، وكما أن المحلات التجارية استغلت هذا اليوم بعمل عروضاً وخصومات على منتجاتهم .

فيقول أحد الاشخاص على موقع الفيسبوك : ” الحب مو مجرد يوم بالسنة ولا يوم وساعات بس بنحتفل فيها . . الغاليين علينا وعلى قلوبنا حبنا إلهم متل الطاقة المتجددة لا يفنى ولا ينفذ ولا ينضب . . الحب تعامل وطريقة حياة ببين في كل تصرفاتنا وافعالنا”.

وعبرت إحدى الفتيات بأنها : ” تعتبره ثقافة غربية ما بهمني وكل يوم بعبر للي بحبهم عن حبي زوجي بطاعته واحترامه والاهتمام بنفسي متل ما أمرني ربي . . . لما بشاركه همه . . . لما بحب الاشي الي بعمله وبشجعه وبوقف معه . . امي ووالدي بحبهم لما أسأل عنهم واهتم بصحتهم وبحاول اعمل الاشياء الي بحبوها . . . وبحبهم لما اخصص جزء كبير من دعائي الهم والاهل والأخوة والاصدقاء”.

ومنهم من يعتبره يوم عادي كأي يوم في هذه السنة، ومنهم ما يقضيه مازحاً وينشر النكات عنه.

كما أعلنت إحدى المحلات عبر صفحتها عالفيسبوك عن عدة مسابقات احتفالا بعيد العشاق ..

يحتفل العالم بكل عام في الرابع عشر من شباط بيوم العشاق أو الحب أو يوم القديس فالنتين و هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في هذا اليوم حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.

وتحمل العطلة اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي .

مقالات ذات صلة