تحول شارع زراعي مدمر الى بركة مياه بدير ابي سعيد

حرير _ تحول طريق السهل الغربي غرب بلدة ديرابي سعيد في لواء الكورة الى بركة مياه يصعب على المزارعين والمركبات السير فيها والوصول الى اراضيهم الزراعية الخصبة التي تشكل سلة غذاء في اللواء .

وقال المواطن يوسف بني ارشيد ان الطريق اصبحت تحتاج الى قوارب للسير فيها بدل المركبات ، بسبب تجمع مياه الامطار وارتفاع منسوبها بشكل لافت ، بعد اهتراء بنيتها التحتية على طول (2) كيلو متر ، مشيرا الى الوعود التي قطعتها الاشغال ومجلس محافظة اربد للمزارعين عامي 2018 و2019م ، على اعادة انشائها وتعبيدها ، خدمة للزراعة والمزارعين ، لكنها على ما يبدو كانت من باب ذر الرماد بالعيون .

واضاف ان المزارعين لم يعد بامكانهم الوصول الى اراضيهم المزروعة بالمحاصيل الشتوية والصيفية كلما هطلت الامطار ، وتركها وتعطيل زراعتها ،رغم ان الكثير من المزارعين يستأجرونها سنويا لانتاج محاصيل البصل والباميا والبازيلاء .

وتساءل عدد من المزارعين عن الحل لهذه الطريق ، الى جانب استثناءها من مشاريع اللامركزية المدرجة على التعبيد للعام الماضي والحالي دون مبرر ، والتي باتت عباره عن بركة من مياه الامطار تتجمع فيها لعدة ايام دون ان يتمكنوا من الوصول لاراضيهم ، رغم انهم يعتاشون على انتاجها السنوي في سد حاجة اسرهم .

بدوره اقر مدير مكتب اشغال لواء الكورة المهندس هيثم المومني باهتراء الطريق وحاجتها لاعادة انشاء وتعبيد ، وانها ضمن اولويات التعبيد حال توفر المخصصات المالية ، مشيرا الى عدم ادراجها على مشاريع اللامركزية العام الحالي .

مقالات ذات صلة