امتحان لغة انجليزية للمتقدمين للمنح الهنغارية

حرير _ أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عقد امتحان مستوى اللغة الانجليزية في الجامعة الأردنية للطلبة الأردنيين المتقدمين للاستفادة من المنح الخارجية الهنغارية للعام الدراسي 2019/2020 .

وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس أن الامتحان سيعقد في الثالث والعشرين من الشهر الحالي في الجامعة الاردنية، موضحة انه سيتم ارسال بريد الكتروني لاحقاً ولكل طالب لتحديد ساعة الامتحان ورقم القاعة، وسيتم إعلان ذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة.

واشترطت للتقدم للامتحان ضرورة التزام تعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية الموجودة على موقع الوزارة https://rce.mohe.gov.joوأن تكون الجامعة التي تقدم لها الطالب معترف بها.

الى جانب الالتزام بتعليمات المعادلة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشير إلى أن الدراسة على مسار (OTM) أو أي مسمى آخر والتي لا يتم فيها فصل البكالوريوس عن الماجستير يتم اعتمادها كدرجة واحدة تعادل البكالوريوس.

واشترطت أن يكون الطالب حاصل على المؤهل العلمي السابق قبل تاريخ 30/8/2019 ومتقدم لمنحة دراسة تخصص أكاديمي وليس لغة (Nondegree).

وأكدت ضرورة احضار كل طالب احضار اثبات الشخصية (هوية الاحوال المدنية) سارية المفعول والحضور قبل الموعد المحدد بنصف ساعة. وكل من لم يحضر يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالترشيح للمنح.

مقالات ذات صلة