ردود فعل مقدسية حول المخطط الصهيوني لتفكيك المسجد الأقصى وإحلال الهيكل المزعوم مكانه

 

توالت ردود الأفعال المقدسية حول تسريب أنباء أفادت بنية سلطات الإحتلال في الكيان الصهيوني الغاصب تفكيك المسجد الأقصى لإحلال هيكلهم المزعوم مكانه

وحول هذا الموضوع قال  الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك في حديث لإذاعة صوت الأقصى بأن الاحتلال طامع في المسجد الأقصى وفي كل مرحلة يحقق مكاسب ويحاول فرض واقع جديد في الأقصى، والجماعات اليهودية تصول وتجول لتحقيق مكاسب جديدة ومشاريع استيطانية تهويدية.

وقال أيضا تسريب معلومات المخطط الصهيوني لتفكيك قبة الصخرة إنما هو لجس النبض وهل يوجد ردود فعل فلسطينية ومقدسية حول المخطط التهويدي أم لا.

أطماع اليهود مرفوضة جملةً وتفصيلاً ولن نستسلم لمخططاتهم، وأي عدوان من قبلهم لن يكسبهم أي حق في المسجد الأقصى المبارك.

👈 نؤكد أن الأقصى للمسلمين وحدهم ولا علاقة لليهود به مهما حاولوا فرض وقائع جديدة ولن نقبل بأي مساومة، وسنرفض قطعاً أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك مهما تغطرس الاحتلال وطبع المطبعون.

من جانبه قال رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس عبد العظيم سلهب خلال حوار لإذاعة صوت القدس حول المخطط الصهيوني لتفكيك مسجد قبة الصخرة :

هي محاولة خطيرة لاستهداف الأقصى وسندافع عن مسجدنا مهما كلفنا ذلك من تضحيات ويجب على كل المسلمين أن يدعمونا ويقفوا معنا .
وأضاف سلهب :  سيظل أهل القدس أوفياء لمسجدهم وهذه المحاولة ستفشل كما كل المحاولات ولن يسمح بتنفيذ هذه المخططات المشبوهة.
وبين سلهب بأن  الاحتلال يريد أن يحول المعركة إلى حرب دينة شعواء وهي وحدها تتحمل نتائج تلك الحماقات.
وأكد سلهب بأن  المسجد الأقصى بكل ساحاته ومصلياته هو مسجد إسلامي للمسلمين وحدهم وهو خط احمر لا يقبل المفاوضات ولا الشراكة ولا القسمة.
وبين سلهب بأن  سلطات الاحتلال تسيء بشكل مستمر للمسجد الأقصى وذلك في إطار انتهاك حرمات المسجد والاستهانة بمشاعر المسلمين.
وأضاف بأن  قطعان المستوطنين والاحتلال ماضين في محاولات تغيير الوضع التاريخي الراهن في المسجد وموقفنا الثابت هو أن المسجد هو آية من كتاب الله.
وقال بأن  على العرب والمسلمين أن يلتفتوا إلى قضية المسجد الأقصى وتعتبره قضيتها الأولى .
وختم سلهب حديثه بالقول :  يجب على سلطات الاحتلال أن ترفع يدها عن المسجد الأقصى وأن يعود إلى دائرة الأوقاف الإسلامية للقيام برعايته واعادة ترميمه.

مقالات ذات صلة