“الرأي” : ملف عطاء مبنى المطبعة أمام القضاء لشبهات فساد تخللته

حرير_ردّ مصدر مسؤول في المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) على إعلان تم نشره في إحدى الصحف اليومية لمقاول بناء مطبعة المؤسسة.
المصدر سرد في بداية تصريحه على أن موضوع “الإعلان” هو في الأصل خلاف بين المقاول والمؤسسة على قيمة المطالبات، والتي تدور حولها شبهات فساد وهي منظورة أمام القضاء الآن.
وفصَّل المصدر “تم رفع قضية تحقيقيه جزائية أمام المدعي العام بأن هنالك شبهة فساد في موضوع مبنى مطبعة الرأي ومعداتها، مشدداً المصدر على أن مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية ينتظر انتهاء القضية المنظورة أمام القضاء لإتخاذ اللازم.
وتناول المصدر حيثيات القضية بإشارته إلى بدايات العطاء “الذي رسا على هذا المقاول بقيمة عشرة ملايين و 800 ألف دينار” غير أن (مخالفات مرتكبة) أدت إلى تكبيد المؤسسة مبلغاً إضافياً قدره 3 ملايين دينار.
ما يعني، وفق المصدر، أن المبلغ الذي تم تسديده للمقاول يبلغ 13.4 مليون دينار من قيمة العطاء الأصلية والبالغة 10.8 مليون أي بزيادة قدرها 24 % من قيمة العطاء.
وبالنتيجة قال المصدر إن مجلس الإدارة ينتظر إجراءات القضاء مشدداً في الوقت ذاته على أن مبنى الرأي راسخٌ كرسوخ المؤسسة وأن رمزيته ليست محل مساومة.

مقالات ذات صلة