الجمارك تحبط تهريب ألعاب نارية في العقبة

حرير – تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة من ضبط حاوية تحتوي على العاب نارية بكميات كبيرة تم التصريح عن محتوياتها (الواح كرتون ورولات لاصقة) وبعد الاشتباه بها تم تحويلها الى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray ) ومعاينتها معاينة فعلية وجردها حسب الاصول وتبين وجود العاب نارية بعدد اجمالي (10104) بلوك.
وتم التحفظ على المضبوطات لدى مركز جمرك العقبة واحالة القضية الى مدعي عام الجمارك لاستكمال الاجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الاردنية النافذة، هذا وبلغت الغرامات الجمركية المترتبة عليها ما يقارب (25) الف دينار.

واشار مدير مديرية جمرك العقبة عقيد جمارك خالد الجبور ان دائرة الجمارك الاردنية تحضر استيراد الالعاب النارية والخطرة منها استناداً الى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بحظر استيراد هذه الالعاب واي مواد تؤدي بالضرر على المجتمع والصحة والسلامة العامة وقد شهدنا خلال الفترة الماضية إصابات متعددة نتيجة تداولها في السوق المحلي علما بان الالعاب النارية تعتبر من البضائع الممنوع استيرادها.

وأكد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة على الدور الكبير الذي يقوم به منتسبي الجمارك بكافة المراكز الجمركية وذلك في سبيل مكافحة التهريب بكافة انواعه واشكاله وان دائرة الجمارك تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالعبث بالامن الاقتصادي الوطني.

مقالات ذات صلة