الخدمات الطبية تجري عملية لأميركية تعاني من تفتت عظام القدم

 

حرير_نجحت الخدمات الطبية الملكية بإجراء عملية جراحية لمواطنة اميركية تعاني من تفتت في عظام القدم. وقالت الأميركية جينيفر جيمسي: “كنت أعاني من تفتت في عظام القدم ما أدى إلى عدم قدرتي على الحركة، وراجعت العديد من الأطباء لإيجاد حل لمشكلتي المرضية وإنهاء معاناتي، إلا أن قرارهم كان يتجه نحو بتر القدم”.
واشارت جيمسي التي تعيش في الأردن، الى انها بعد معاناتها المستمرة ورحلتها في البحث عن علاج يبعدها عن بتر القدم، قررت مراجعة الأطباء في الخدمات الطبية الملكية الذين أجروا لها الفحوصات الشعاعية والمخبرية، وتحويلها إلى مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري في الزرقاء لوجود متخصصين بمرضها هناك.
وقال اختصاصي جراحة العظام المقدم الطبيب عمر الأسمر في بيان صحفي: إن المريضة تعاني من داء السكري الذي أدى إلى تفتت كامل في مفاصل وعظام القدم والكاحل، وهي من الحالات الصعبة والمعقدة، مشيرا الى ان المريضة اجريت لها عدة عمليات جراحية لإزالة التفتت وتثبيت الكاحل بواسطة أسياخ خاصة.
واضاف ان هذا الإجراء الجراحي هو احد التقنيات التي سعت الخدمات الطبية الملكية لإدخالها قبل عدة أعوام من خلال إرسال الكوادر الطبية للتدرب عليها في ألمانيا، لافتا إلى اجراء عدة عمليات من هذا النوع في مستشفى الأمير هاشم، تكللت جميعها بالنجاح، وعاد المرضى الى حياتهم الطبيعية دون اللجوء الى بتر القدم أو الساق.

مقالات ذات صلة