ابويامين: المدرسة تعاقدت مع شركة متخصصة لتنظيم الرحلة

 قال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابويامين وعضو لجنة التحقيق بحيثيات حادثة البحر الميت إن المعلومات الأولية تفيد بأن المدرسة كانت تعاقدت مع شركة متخصصة بالمغامرات لتنظيم هذا المسار السياحي ولديها دليل سياحي استشهد بالحادثة.
وأضاف ابويامين لبرنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الأردني مساء اليوم الجمعة، إن المنطقة التي نُكبت في منطقة الوادي ليست مخصصة للنزهة، حيث أتى مسار هذه الرحلة بمفهوم جديد وهي سياحة المغامرة الجديدة على مجتمعنا، مشيرا إلى أنه كان في السابق يقوم بهذه الرحلة أشخاص مدربون ومؤهلون جسديا وعمريا ولا تصلح لشباب مراهقين ليس لديهم الوعي الكافي بذلك. وبين ابويامين أن ‘وظيفتنا تحقيق سيادة القانون على الجميع سواء في القطاع العام أو الخاص ولا نبحث عن كبش فداء حتى نحمله المسؤولية زورا وبهتانا، مؤكدا أن الإجراءات القانونية ستمضي حسب المقتضيات التي رسمها الدستور والقانون’ وإذا تبين أي إهمال أو تقصير تسبب بوفاة هؤلاء الشهداء سيكون القضاء صاحب الكلمة الفصل. من جهته قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وعضو لجنة التحقيق بحيثيات حادثة البحر الميت ‘إنه لا وزارات الأشغال ولا والبلديات ولا الصحة مسؤولة عن الحادثة، وأن المسؤول عنها هو الذي سير الرحلة المدرسية إلى الوادي في الظروف الجوية السيئة’.
وأوضح أن المنخفض الجوي كان متوقعا ومحددا موعده منذ يوم الإثنين، لافتا إلى أن دائرة الأرصاد الجوية ولأول مرة تصدر بيانا وليس نشرة جوية، يفيد بأن بداية موسم الشتاء سيكون بمنخفض جوي يومي الخميس والجمعة، وحذرت من السيول وتدني مستوى الرؤية والغبار والهطول الغزير للأمطار والانجرافات، وعليه فإن الأصل يقتضي توقف الرحلات بهذا الظرف وبخاصة أن موقع الرحلة بمنتهى الخطورة وفيه سيول كل سنة.

مقالات ذات صلة