دل بوترو يواصل زحفه نحو اللقب

ميامي- واصل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف خامسا زحفه نحو لقب بطل دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز للالف نقطة للرجال والبريمير الالزامية للسيدات، ببلوغه الدور ربع النهائي اثر تغلبه على الصربي فيليب كرايينيوفيتش الثاني والعشرين 6-4 و6-2 الثلاثاء في الدور الرابع.

ويبدو ان لارياح وحدها يمكنها إزعاج دل بوترو في سعيه الى تحقيق الثنائية الاميركية “انديان ويلز وميامي” بالنظر الى العروض الرائعة التي يقدمها في الاونة الاخيرة.

وتخلف دل بوترو 1-4 في المجموعة الاولى بل ان يستعيد توازنه وينهيها في صالحه 6-4، قبل ان يكسب الثانية بالنتيجة ذاتها ويحسم المباراة في صالحه في ساعة و23 دقيقة، علما بانها الاولى بين اللاعبين في مسيرتهما الاحترافية.

وعزز العملاق الارجنتيني انتصاراته المتتالية ورفعها الى 14 بعد تتويجه في دورتي اكابولكو المكسيكية وانديان ويلز الاميركية. ويلتقي دل بوترو في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش العشرين والذي تغلب على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4. وبلغ الدور ذاته الالماني الكسندر زفيريف الرابع بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس السابع عشر 6-4 و6-4.

وضرب زفيريف موعدا في ربع النهائي مع الكرواتي بورنا كوريتش التاسع والعشرين والفائز على الكندي دينيس شابالوف 7-6 (7-2) و4-6 و6-4. وتأهل أيضا الجنوب افريقي كيفن اندرسون السادس بتغلبه على الاميركي فرانسيس تيافوي 7-6 (7-3) و6-4، ليلتقي مع الاسباني بابلو كارينيو بوستا السادس عشر والفائز على مواطنه فرناندو فرداسكو الحادي والثلاثين 6-صفر و6-3. وخرج الكرواتي مارين سيليتش الثاني من الدور الرابع بخسارته امام الاميركي العملاق جون ايسنر الرابع عشر 6-7 (صفر-7) و3-6.

ويلعب ايسنر في الدور المقبل مع الكوري الجنوبي هيون تشانغ التاسع عشر والفائز على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-3. ولدى السيدات، خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا والالمانية انجيليك كيربر المصنفتان خامسة وعشرة على التوالي من الدور ربع النهائي.

وخسرت بليسكوفا امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 5-7 و3-6، وكيربر امام الاميركية سلون ستيفنس الثالثة عشرة 1-6 و2-6. وتلتقي ازارنكا مع ستيفنس في نصف النهائي. وحققت ازارنكا الثلاثاء فوزها الخامس على التوالي للمرة الاولى منذ عامين عندما توجت بلقب دورة ميامي للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 2009 و2011.

مقالات ذات صلة