المهندسين تفتتح فرعها في بني كنانة و 230 مهندسا يؤدون اليمين

افتتح نقيب المهندسين الاردنيين ماجد الطباع المقر الجديد لفرع النقابة في لواء بني كنانة وذلك خلال الحفل الذي اقامته النقابة بالمناسبة واعلن خلاله عن التوجه لاستحداث فرع في لواء الرمثا وآخر في معان قريبا والتحضيرلطرح وثائق عطاءات فرعي مادبا وجرش .

وقال الطباع ان افتتاح الفرع مبعث اعتزاز ومثال يحتذى على صعيد تطبيق نظم اللامركزية الحقيقة التي يتم من خلالها تقديم الخدمة للمنتسبين والمجتمع المحلي لافتا الى ان الفرع سيكون كما بقية فروع المملكة مفتوح الابواب اما المؤسسات الاهلية والرسمية .

واوضح المهندس ان النقابة مستمرة في انجازاتها على صعيد الفروع بحيث سيصار ابتداء من الشهر القادم انشاء فرع في لواء الرمثا وستفتتح قريبا فرعها في معان اضافة الى ان العمل جار على وضع مخططات ووثائق عطاءات فروع مادبا وجرش . بدوره استعرض رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة اربد المهندس عمر مناصرة عمر مناصرة انجازات الفرع الذي يضم اكثر من ١٧٥٠٠ مهندسا ومهندسة في هيئته العامة.

واستعرض رئيس لجنة فرع بني كنانة المهندس فهمي الروسان المراحل التي مر بها المشروع والذي يقع على قطعة ارض مساحتها اربعة دونمات وسيكون مقرا وبيتا للمهندسين ولابناء اللواء لافتا الى ان الهيئة العامة في اللواء قوامها 1221 مهندسا ومهندسة وبلغت نسبة المهندسات 32 % . وعرض في الحفل الذي قدمه المهندس باسم عبيدات والمهندسة نجاح محامدة فيلما تعريفيا بالمقر ومراحل انشائه والنشاطات التي نفذتها لجنة الفرع في اللواء ومجلس فرع اربد .

وكرم الطباع في نهاية الحفل الذي حضره متصرف اللواء زياد الرواشدة ومدراء الدوائر الرسمية ورؤساء بلديات ورؤساء واعضاء فروع النقابة واللجان المشرفة على مجمعات النقابات والمهندسين المساهمين في انجاز المقر وعدد من المهندسين والخرجين الشباب . على صعيد متصل ادى 230 مهندساً ومهندسة اليمين القانونية في فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة اربد اليوم بحضور نائب النقيب المهندس خالد أبو رمان ورئيس مجلس الفرع المهندس عمر مناصرة وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة. ودعا أبو رمان المهندسين إلى تطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وعدم الاكتفاء بمخرجات التعليم الجامعي، وذلك من خلال متابعة الأنشطة التي تنظمها لجان المهندسين الشباب في الشعب والفروع والتي يتم التواصل حولها عبر البوابة الالكترونية التي اطلقتها النقابة اخيرا .

وأكد أن النقابة تولي المهندسين الجدد والشباب اهتماما خاصا من النواحي النقابية والعلمية والاجتماعية، لافتا إلى أن الهدف الأسمى للنقابة هو المحافظة على حقوق المهندسين ورفع مستوى المهنة بما يواكب حاجات وتطلعات الوطن والمواطن. بدوره دعا المهندس المناصرة المهندسين إلى بذل أقصى الجهود لتطوير مهاراتهم ورفع تنافسيتهم، للحفاظ على السمعة المتميزة التي اكتسبها المهندس الاردني داخل الوطن وخارجه . وبين أن النقابة تسعى لمساعدة المهندسين في الحصول على فرص عمل أو تدريب لمنتسبيها كافة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص محذرا من الاستجابة لإعلانات التسجيل الصوري في الشركات الهندسية باعتبارها مخالفة قانونية تعرض صاحبها للمساءلة . وتسلم المهندسون الجدد في ختام الحفل بطاقات العضوية في النقابة وشهادات تقدير.

مقالات ذات صلة