إعلان حالة الطوارئ المتوسطة

حرير _ أعلنت أمانة عمّان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية الأربعاء والخميس الناتجة عن حالة عدم الاستقرار الجوي، وفق ما أفاد بيان صدر عن الأمانة.

وقال البيان إن “إعلان الأمانة لحالة الطوارئ المتوسطة يأتي في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي التي يصاحبها شدة سرعة الرياح، وتوقع تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة شمال ووسط الأردن وفقا للتنبؤات الجوية”.

ودعت الأمانة “للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أوملاحظة يتم رصدها أومراجعة مديريات مناطق الأمانة، خلال الحالة الجوية السائدة”.

كما طلبت من ساكني “الأودية أو المناطق قرب مجاري السيول الابتعاد عنها ودعت إلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي مما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار”.

كما حذرت “من إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء”.

مقالات ذات صلة