أفضل أفلام بـ 2018 لم ترشح للأوسكار

حرير – الأوسكار هي الجائزة السينمائية الأكثر شهرة على مستوى العالم، ويتنافس العديد من صناع السينما كل عام لمجرد الترشح لها، وفي الثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجائزة الأوسكار عن ترشيحاتها النهائية لجوائز هذا العام في مختلف التصنيفات.
الكثير من الأسماء الجيدة نجدها بين المرشحين، لكن كان هناك أيضا مجموعة من أبرز أفلام العام الماضي لم تحظ بانتباه أعضاء الأكاديمية، وبهذا التقرير نستعرض سبعة من أبرز هذه الأفلام.

** احتراق (Burning)

فيلم المخرج الكوري الجنوبي لي تشانغ دونغ (Lee Chang-Dong) عن ثلاثة شباب ساخطين وغير مبالين ينجرفون من خلال سلسلة من العلاقات الرومانسية.

وصل الفيلم إلى القائمة القصيرة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية، والتي ضمت تسعة أفلام، لكنه لم يصل إلى القائمة النهائية للمرشحين، والتي كان تؤهله ليكون الفيلم الكوري الجنوبي الأول الذي يرشح للأوسكار.

ربما يعتبر “احتراق” غريبا بعض الشيء على أعضاء الأكاديمية، وهو مقتبس عن قصة قصيرة للكاتب الياباني الشهير هاروكي موراكامي (Haruki Murakami) الذي يعتبر أحد أكثر الأدباء اليابانيين إبداعا، ولكنه أيضا يعتبر غريب الأطوار إلى حد كبير. هذا فضلا عن عالم الفيلم الغرائبي والذي يقوم بطله بإطعام قط وهمي ﻻ يراه أبدا، فالفيلم يشبه في غرائبيته أفلام المخرج الأميركي الشهير ديفيد لينش.

مقالات ذات صلة