فتاوى حسب الطلب.. “الداعية” وسيم يوسف حرّم تهنئة المسيحيين ثم هنّأهم- (فيديو)

“من دار زايد نقول لكم: كل عام وأنتم بخير”، لم تصدر هذه التحية المشبعة بالنفاق من ملصق دعائي أو إعلان سياحي أو شاعر “بالجملة” يبحث عن الدراهم، إنما من شخص تصفه حكومة الإمارات بالداعية إذ قام “الشيخ” وسيم يوسف بتهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد، رغم رأيه السابق المخالف لما غرّد به.

ولا غبار في التهنئة، ولكنها حالة الانسلاخ التي لا يجد وسيم يوسف حرجا منها. إذ تخلى الرجل عن رأيه السابق لمجرد أن السلطات الإماراتية قررت العمل بخلافها لاحقا، مما أثار عاصفة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي من نفاق الرجل.

وكان يوسف قد غرد عبر حسابه في “تويتر”: “كل عام وإخواننا المسيحيين بخير وسلام.. من أرض الإمارات وطن التسامح، تعلمنا أن التسامح والتعايش بين جميع الطوائف هو السبيل لأمن وأمان الوطن والشعوب”، على الرغم  من أن “الداعية” نفسه قال في فيديو سابق إن مبدأ التعايش مع الأديان الأخرى لا يجيز للمسلمين تهنئتهم بأعيادهم الدينية.

د. وسيم يوسف

@waseem_yousef

كل عام وإخواننا المسيحيين بخير وسلام ..
من أرض تعلمنا أن و بين جميع الطوائف هو السبيل لأمن وأمان الوطن والشعوب ..
من نقول لكم :
كل عام وأنتم بخير ..

سياسي شرعي@ok1aj

المشكلة في جهلك صدقني، وهو عدم التفريق بين الحبين؛ حب الغريزة في النفس لقرابة ونحوه، والحب في الدين، قال سبحانه لنبيه ﷺ عن أبي طالب ( إنك لا تهدي من أحببت ) فأثبت للنبي حب حب عمه مع كفره، وبغضه في الدين لا ينافي محبة الغريزة وهذا معلوم شرعًا وعقلًا!https://twitter.com/waseem_yousef/status/1077706828774080513?s=21 

د. وسيم يوسف

@waseem_yousef

من عقيدة الولاء والبراء عدم حب غير المسلمين أو المودة لهم (بزعمهم) ،، فلو أن رجلاً مسلما تزوج مسيحية وأحبها حباً عظيماً هل يصبح ؟

View image on Twitter

د. وسيم يوسف

@waseem_yousef

لا تعليق ..

View image on Twitter

د. وسيم يوسف

@waseem_yousef

لو قال رجل غير مسلم :
الله يأمركم ببرنا وأنا معكم مسالم وأحبكم والله يقول لكم “لَّا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم”
ويقول في موطن آخر :
” إنما المشركون نجس ”
كيف تجمع بين البر بي ومعتقدك أني نجس ! والنجاسة المعنوية أخطر من الحسية !!!

Embedded video

سياسي شرعي@ok1aj

والسؤال الأهم: وين شهادة الدكتوراه؟ ومن أي جامعة حصلت عليها؟@waseem_yousef

مقالات ذات صلة