الأوقاف تتوعد شركات العمرة المخالفة وتدرس تعويض الأردنيين العالقين

توعدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بمحاسبة كل من يثبت تقصيره في قضية نقل المعتمرين الأردنيين.
واكد مدير شؤون الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، يوسف القضاة أن وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل يتابع مع وزراة النقل والجهات المعنية قضية المعتمرين العالقين على الحدود السعودية الأردنية لحل أزمتهم.

واوضح القضاة أن ازمة المعتمرين البالغ عددهم اكثر من 650 معتمر أردني حدثت بسبب عدم وجود تصاريح موثقة للحافلات وسائقها لدى هيئة المرور السعودية تفوضهم مغادرة الاراضي السعودية.
وقال القضاة إن الوزارة تتابع وعبر القنوات الرسمية في وزارتي الخارجية والنقل مع الجانب السعودي قضية المعتمرين من اجل حلها في اقرب وقت.
وشدد مدير شؤون الحج والعمرة على أن الوزير ابو البصل أوعز بفتح تحقيق في القضية متوعدا بمحاسبة كل من يثبت تقصيره سواء من شركات العمرة الأردنية والجهات التي تتعامل معها من الجانب السعودي.
وقال القضاة إن الوزارة ستقوم بتعوض المعتمرين حال ثبوت اي تقصير من قبل شركات العمرة، مؤكدا ان الوزراة لن تقبل باي شكل من الاشكال تعريض حياة المعتمرين للاذى .
وكانت ادارة الاقامة والحدود والجمارك السعودية منعت 12 حافلة تقل أكثر من 650 معتمرا أردنيا من مغادرة باتجاه الأردن وذلك لمخالفة الحافلات التعليمات والأنظمة بالاضافة الى عدم وجود تصاريح موثقة لسائقي هذه الحافلات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة