توضيح من التربية بشأن التعامل مع انتشار الفيروسات وخبير وبائيات يحذر

حرير- قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن صحة وسلامة الطلبة من أولويات الوزارة.

وأضاف المساعفة أن لكل مدرسة خطة للتعامل مع انتشار الفيروسات، لافتا إلى أن هناك تعاون كبيرة بين وزارتي التربية والتعليم والصحة للوقاية من أمراض الشتاء والفيروسات التي تنشط في الشتاء وكيفية التعامل معها في الصفوف المدرسية.

وأوضح المساعفة، أن نحو 230 ألف طالب انتقلوا من القطاع الخاص إلى الحكومي خلال فترة جائحة كورونا، ما أدى إلى اكتظاظ بعض الصفوف.

وأضاف أن الوزارة تستقبل الملاحظات جميعها والشكاوى من قبل الطلبة وأولياء الأمور، وفيما يتعلق بالتدفئة، لفت إلى أنها موجودة في جميع المدارس منها تدفئة مركزية وهناك مدارس متوفر فيها صوبات. وأكد أن جميع الغرف الصفية في مدارس المملكة توجد فيها تدفئة.

خبير وبائيات يحذر

من جهته قال خبير الوبائيات غازي شركس، إن جميع الفيروسات تنشط في فصل الشتا، مؤكدا أن الاصابات تختلف من جسم لآخر وتعتمد على شدة الإصابة.

وأضاف شركس، أن الفيروس المخلوي نشط عند الاطفال من عمر سنتين لعمر 8 سنوات وينشتر بسرعة بين أفراد العائلة، وبين طلبة المدارس.

ولفت إلى أن الاجواء في المدارس تشجع على انتشار الفيروسات لأن هناك أعداد كبيرة في بعض الصفوف، داعيا إلى اتخاذ أساليب الوقاية من الفيروسات.

وحذر من الرذاذ الذي يقع على الأسطح جراء العطس والسعال، مؤكدا أنه يسبب العدوى ويجب الوقاية من ذلك من خلال التعامل الصحيح مع العطاس والسعال وحملات توعية للطلاب.

مقالات ذات صلة