51 متقدما لجائزة الحسين للإبداع الصحفي

بلغ عدد المتقدمين للمشاركة بجائزة الحسين للإبداع الصحفي حتى صباح اليوم الثلاثاء 51 زميلا وزميلة توزعت على مختلف فئات الجائزة، بحسب بيان لنقابة الصحفيين.

واوضح البيان أن الموضوعات والترشيحات للجائزة هي للمواد المنشورة خلال الفترة من الاول من كانون الثاني وحتى 31 كانون الاول من العام الماضي، على ان تكون الوسيلة الإعلامية او الصحفية ملتزمة بتسديد التزاماتها المالية للنقابة.

واجازت لجنة الجائزة لعضو النقابة التقدم بمشاركة واحدة لجميع فئات الجائزة، وهي افضل تحقيق صحفي استقصائي، افضل مقالة صحفية على ان يكون صاحبها من المنتظمين بالكتابة، افضل قصة اخبارية أو تقرير اخباري صحفي، أفضل موضوع صحفي عن القدس، افضل صورة صحفية، افضل رسم كاريكاتوري منشور، كما أجازت منح الجائزة مناصفة بين عضوين اثنين حصلا على أعلى علامتين بالتساوي.

واشترطت في المتقدم ان لا يكون الموضوع فاز بجائزة سابقة، وعدم جواز التقدم بأكثر من موضوع للفئة الواحدة، وعدم تكرار منح الجائزة للعضو الفائز بها وفي أي من مواضيعها الا بعد مرور عشر سنوات.

ويمكن للراغبين من اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الترشح للجائزة من خلال المؤسسات الصحفية أو الإعلامية الاردنية، او من خلال الترشيحات الفردية لأعضاء النقابة الممارسين او الترشيحات التي تتم من صحفيين لمواضيع غيرهم من الزملاء.

وتنتهي فترة التقديم للمشاركة بفئات الجائزة يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة