توقيع اتفاقيات بقيمة 150 مليون دولار لتنفيذ مشروع فندق ريتز

 

حرير_وقعت شركتا إقبال ومتى اللبنانية للمقاولات اتفاقيتين لتنفيذ مشروع ريتز- كارلتون في عمان بقيمة تفوق 150 مليون دولار، بحضور وزير السياحة والآثار العامة مجد شويكة وعدد من رجال الأعمال وأصحاب الشركات العاملة في المشروع. وبموجب الاتفاقية الاولى “المقاول الرئيس” التي وقعها رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة اقبال، توفيق شاكر فاخوري ورئيس مجلس ادارة شركة متى اللبنانية للمقاولات جاك متى، يتم تنفيذ أعمال الفندق مع شركة متى للمقاولات، وإحالة أعمال الكهروميكانيك للفندق على مقاول محلي تحت اشراف شركة “متى” قبل نهاية الشهر المقبل.
وعبر فاخوري في كلمة له عن فخره بهذا الاستثمار البالغة قيمته الاجمالية حوالي 270 مليون دولار، وهو استثمار أردني بالكامل، معربا عن أمله بأن يساهم الاستثمار في تنشيط حركة الاقتصاد، وتوفر أكثر من 1600 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة ستكون الغالبية العظمى منها للشباب.
ولفت الى أن هذا المشروع المميّز والرائد في الأردن والمنطقة، سيشكل انطلاقة لمشاريع أخرى في المملكة التي نكنّ لها، ملكاً وشعباً، كل الاحترام والمودّة والتقدير.
وستقوم شركة متى بالإشراف على أعمال الكهروميكانيك والتشطيبات للفندق على مدى 22 شهراً، بدءا من الشهر المقبل.
والاتفاقية الثانية التي وقعها عن الشركة رئيس هيئة المديرين لشركة الأوسط للمقاولات المهندس علاء بهاء المصري، مخصصة لتنفيذ أعمال الكهروميكانيك والتشطيبات للبرج السكني مع شركة الأوسط للمقاولات. واكد المصري التزام الشركة بالنوعية والوقت المحدد للإنجاز.
ويجري تنفيذ المشروع على مراحل زمنية وفقا للمخططات الشمولية للمشروع، حيث سيتم تسليم الشقق السكنية في نهاية عام 2020 وافتتاح الفندق في الربع الأول من عام 2021 .

مقالات ذات صلة