الرأي: سواليف الصناعة سبب ايقاف الزعبي

أكد رئيس تحرير “الرأي” طارق المومني أن قرار توقيف الزميل أحمد حسن الزعبي عن الكتابة حتى تنهي لجنة التحقيق التي تم تشكيلها للنظر فيما نشره الزميل على موقعه الالكتروني “سواليف” عملها ما شكل إساءة بالغة للرأي، والزميل أحد العاملين فيها ما يعتبر مخالفة لأنظمة المؤسسة الصحفية الأردنية “الرأي” ولقانون العمل.

 

وقال أن القصة تعود إلى عدم نشر “الرأي” اعلاناً مدفوع الأجر لغرفة صناعة عمان يتضمن مناشدة لجلالة الملك على خلفية مشروع قانون ضريبة الدخل، ذلك أن من ضمن سياسة “الرأي” عدم نشر مثل هذه المناشدات واعلانات الشكر على التعازي لجلالة الملك.

 

وأضاف أن رئيس الغرفة العين زياد الحمصي بعث رسالة شخصية لرئيس تحرير “الرأي” بإسمه وصفته يحتج فيها على عدم نشر الإعلان ويستغرب ذلك، مشيراً فيه إلى تأثير المشروع على القطاع الصناعي ومؤكداً على دور الرأي.. وتضمنت الرسالة إساءة للرأي.

 

وقال لقد استغربت من نشر نص الرسالة على موقع الزميل الزعبي خصوصاً أنها شخصية، فضلاً عن تضمنها إساءة للرأي ومهنيتها ولا يجوز لأبناء المؤسسة أن يسيئوا لها، ذلك أن الزميل الزعبي أحد كتاب الرأي والعاملين فيها ونشره نص الرسالة يعني تبنيه لها ومضمونها وبالتالي الإساءة لمؤسسته التي يعمل بها منذ 12 عاماً.

 

وقال أن نظام المؤسسة وقانون العمل يحظر أي إساءة لها، إن النظام يوجب تشكيل لجنة تحقيق فيما حدث ليتحمل كل شخص مسؤوليته..

 

وأكد أننا نحترم رأي اللجنة أيّاً كان وسننفذه كاملاً التزاماً بالقانون والنظام.

 

وجدد التأكيد أن قرار توقيفه مؤقتاً عن الكتابة لا علاقة له بكتاباته أو ارائه التي تنشرها الرأي أو ينشرها موقعه سواء حول الضريبة أو غيرها خلافاً لما يشاع على مواقع غير مطلعة على خلفيات القضية، وقال إننا نحترم الرأي والرأي الآخر وكل ما يقال حول ارتباط القرار بكتاباته محض افتراء

مقالات ذات صلة