هل أصبح الانسان أرخص ما نملك ؟؟ مستشفى حكومي يعجز عن توفير سرير في غرفة ICU

بثّ النقابي المهندس ميسرة ملص منشورا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي عرض فيه معاناة مريضة في إحدى المستشفيات التي لم يُسمّها، من أجل الحصول على سرير في غرفة العناية المركزة “ICU” منذ يوم السبت الماضي حسب توصية الأطباء.

وفي التفاصيل، فإن سيارة اسعاف نقلت السيدة إلى مستشفى حكومي ظهر يوم السبت الماضي، حيث انتظرت المريضة التي ملأ أنينها المكان حتى الساعة الخامسة مساء لتأمينها بسرير في أحد الطوابق لعدم توفر سرير معزول في الـ “ICU”، حيث جرى تأمين السرير بعد تدخل نائب ومسؤول في المستشفى.

وأضاف ملص: “بعد دخولها الغرفة، ضغطت مسؤولة الطابق لاخراجها من الغرفة لكون حالتها تحتاج غرفة معزولة في الـ “ICU” ولا يمكن ابقاؤها في الطابق حسب توصية الأطباء، لتبدأ جولة جديدة من الاتصالات لمحاولة ابقائها في المستشفى عبر النائب ومسؤول الاختصاص ومدير المستشفى، فيما فشلت محاولات التواصل مع رئيس الوزراء، وتدخل مسؤول كبير في رئاسة الوزراء بعد التواصل معه، ونجح الضغط بابقاء السيدة في المستشفى”.

ولفت إلى أن أنين المريضة يملأ الغرفة من الوجع، ونفسها بالكاد يخرج، حيث تحتاج لدخول الـ “ICU” حسب توصية أطباء المستشفى نفسها.

واختتم ملص منشوره بالقول: “هذه قصة اضعها بين يدي الملك عبدالله الثاني بمناسبة قرب عيد ميلاده الميمون، نموذج لما يعانيه شعبه الجبار وكنت قد سمعت على لسان مسؤول كان قريبا جدا من الملك حسين بأن امرين لم يكن الديوان الملكي يقصر بهما الصحة وجوع المواطن ولكن يبدو ان هذا الامر اصبح من الماضي الجميل”.

ملحوظه:- لم ادخل بتفاصيل التعامل الطبي والخدماتي مع المريض وتركها لساعات دون اي اجراء يذكر علاوة على ما ذكر لمرافقي المريضة في مرحلة من المراحل بان اعفاءها الطبي والصادر من الديوان الملكي لايغطي دخولها ال icu وهذا اي لجنة تحقيق بالقصة ممكن ان ترصده بسهولة.

مقالات ذات صلة