مذكرة نيابية لإنشاء نقابة تكنولوجيا المعلومات

 

حرير_تبنى النائب قيس زيادين اليوم مذكرة نيابية وقع عليها أكثر من عشرة نواب للمطالبة بإنشاء نقابة مهنية لخريجي تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت مسمى “نقابة تكنولوجيا معلومات والاتصالات”.

ويعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاعات المهمة والحيوية في الأردن ويعمل به أكثر من 60 ألف مواطن يتوزعون على مختلف القطاعات الإنتاجية والصناعية والخدمية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى عدد كبير من المغتربين الذين يساهمون في مشاريع تقنية ضخمة خصوصاً في دول الخليج العربي، كما يساهم القطاع بـ 16% من الاقتصاد الوطني.

وتهدف النقابة إلى زيادة مساهمة القطاع في دعم الاقتصاد، وتحسين أوضاع المنتسبين له، ودعم حقوقهم الوظيفية والمهنية.

وتعمل على إنشاء النقابة مبادرة شبابية تسمى “مبادرة إنشاء نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” منذ مطلع عام 2013، وتعمل ضمن إطار مؤسسي شبابي لضمان استمرارية الجهود، وسط تنوع واسع لأعضائها غطى القطاعات العامة والخاصة والأكاديمية ومن مختلف المحافظات والفئات العمرية ومن الجنسين.

وعقدت المبادرة عدة مؤتمرات ولقاءات مع مختلف فئات القطاع من موظفي القطاع الخاص والعام والأكاديميين بالإضافة إلى مدراء الشركات المختصة، ونظمت عدة لقاءات مع طلاب الجامعات الأردنية المختلفة للتعريف بأهداف المبادرة.

 

 

مقالات ذات صلة