لاعب كويتي ينسحب من بطولة الجوجيتسو بسبب اسرائيل،ومغردون : نفتخر بك

أعلن الرياضي الكويتي عبد الله العنجري لاعب الجوجيتسو، الانسحاب من إحدى البطولات المقامة بولاية لوس أنجلوس الأمريكية في موقف يمثل رفضه التام للتطبيع وقد لقي موقفه استحسان الكثير من المغردين ، في ظل تصاعد الحملات التطبيعية من قبل بعض الإعلاميين من أمثال فجر السعيد وعبد الله العدلق الذين يروجون للتطبيع مع اسرائيل يوما بعد يوم.

وقد أعلن العنجري موقفه عبر حسابه في تويتر في تغريدة قال فيها: أعلن انسحابي من من أحد البطولات المحلية المقامة اليوم بمدينة لوس أنجلوس بسبب وضعي بالقرعة مع لاعب يمثل الكيان الصهيوني”.

وقد أشاد مغردون بموقف العنجري من الانسحاب مؤكدين أن هذا الانسحاب محل تقدير واحترام كما قال الداعية الكويتي محمد العوضي:” عبدالله العنجري أنت ومن معك من الرياضيين الشرفاء في مواقفكم بمقاطعة الكيان الصهيوني محط تقدير وفخر وقدوة في تقديم المبادئ على المصالح والانتصار للحق وأهله على الباطل وجرائمه”.

كما قال د.خالد العتيبي: ” أنعم بك وأكرم، وفقك الله وسددك، نفتخر بك وبكل الشباب الرياضيين في الكويت والوطن العربي الذين يعتبرون #التطبيع_خيانة.

في حين عبر المغردون الفلسطينيون عن شكرهم لموقف العنجري مؤكدين ان انسحابه هو رفض للاعتراف بالكيان الصهيوني وخاطبه المغرد ناصر قائلا: ” كل الحب والاحترام من فلسطين يا عبدالله .

فيما ثمنت مغردة أخرى مواقف الكويت تجاه القضية الفلسطينية قائلة: ” مواقف الكويت وشعبها المساند للقضية الفلسطينية يكتب بماء الذهب بارك الله فيك وفي من رباك وفي الكويت وشعبهاوالبطولة الاهم ان تكون وفياً لمبادئك وقد تفوقت وبإمتياز… عوضك الله خيرا “.

يذكر ان “العنجري” قد حصل في أغسطس/آب الماضي على الميدالية الذهبية في بطولة “الجوجيتسو” التي أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

مقالات ذات صلة